الرئيسية / متفرقات / أغرب ماصورته كاميرا الدرون… مشاهد لا تصدق !!!

أغرب ماصورته كاميرا الدرون… مشاهد لا تصدق !!!

في الواقع إن مصطلح درون drone مأخوذ من عالم الخيال العلمي مباشرةً، وتُستخدم طائرات الدرون في التصوير السينمائي والمراقبة العسكرية والأنشطة الترفيهية، وتندرج التقنية تحت صنف مشترك بين علم الطيران والروبوتات وهندسة الميكاترونيك mechatronics، إذ يمكن أن تمتد هذه التقنية من طائرات الدرون العسكرية ذاتية القيادة كليًّا إلى الطائرات التي تعمل بأجهزة التحكم عن بُعد ويلهو بها الأطفال.

وتُسمى طائرات الدرون أيضًا الطائرات بدون طيار Unmanned Aerial Vehicles (UAV)، وتُستخدم أساسًا في الحالات التي تكون فيها الظروف الجوية جافةً أو غائمة أو خطرة على الطيارين البشريين. ومع ذلك ربما يكون مصطلح طائرة الدرون خادعًا، إذ يوجد منها الكثير من الأنواع. دعنا نلقي نظرةً على الأجزاء المختلفة التي تتكون منها طائرة الدرون الكلاسيكية.
و الدرون هو واحد من مستجدات التكنولوجيا الحديثة التي استطاعت أن تحدث ثورة حقيقية في عالم تصوير الفيديو، حيث مكنت المصورين من الوصول إلى أماكن كان من الصعب الوصول إليها دون حتى أن يبذلوا أي مجهود، فبمجرد ربط الكاميرا بالدرون يمكنك التصوير على ارتفاعات مذهلة، وفي مناطق مختلفة، واليوم سنقدم لكم مجموعة من المقاطع العجيبة التي صورتها كاميرا الدرون.