أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / بالصور: إنتفاضة تلمذية في كامل تراب الجمهورية وشعارات تنادي برحيل وزير التربية..وتخوفات من سنة بيضاء ..التفاصيل

بالصور: إنتفاضة تلمذية في كامل تراب الجمهورية وشعارات تنادي برحيل وزير التربية..وتخوفات من سنة بيضاء ..التفاصيل

خرجت اليوم الإثنين 21 جانفي مسيرات حاشدة نظمها تلاميذ المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية في كافة البلاد على غرار سيدي بوزيد وباجة وصفاقس والقصرين وصفاقس والقيروان ونابل، وتوجهت نحو مقرات المندوبيات الجهوية للتربية وذلك إحتجاجاً على عدم إجراء الإمتحانات.

وندد التلاميذ المحتجون بممارسات وزير التربية المتمثلة في عدم بذل مجهودات للتوصل إلى حل مع نقابة التعليم الثانوي، معتبرين مطالب الأساتذة مشروعة خاصة وأن اغلبها تصبّ في إصلاح المنظومة التربوية المتردية.

ويطالب المحتجون وزارة التربية بالتدخل العاجل والعمل على تدارك ما يجب تداركه وأن مطلبهم الأساسي إجراء الإمتحانات.

وواصل تلاميذ المؤسسات الاعدادية والمعاهد الثانوية بولاية صفاقس تحركاتهم الاحتجاجية على ما يصفونه بتعنت الوزارة و مواصلتها سياسية اللامبالاة تجاه مستقبل التلاميذ ومصيرهم في ظل تعطل اجراءات امتحانات الثلاثي الأول وتواصل الغموض حول مصير هذه السنة الدراسية مغذّية المخاوف من سنة بيضاء.

وتم رفع عديد الشعارات المنادية برحيل وزير التربية من قبل التلاميذ الذين عبّروا عن رفضهم أن يكونوا ”وقودا لحرب سياسية”. كما تشهد ولاية باجة احتجاجات تلمذية ومحاولة اقتحام مندوبية التربية بالجه

المصدر : الجمهورية