الرئيسية / مجتمع / تحديد موعد صرف الزيادات في جرايات المتقاعدين.. وهذه قيمتها

تحديد موعد صرف الزيادات في جرايات المتقاعدين.. وهذه قيمتها

ينطلق الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية بصرف القسط الثالث من التدخّل الظرفي والاستثنائي لفائدة المتقاعدين أواخر شهر جانفي 2019، أي في موعد تسلمهم لجراياتهم الشهريّة.

أمّا بالنسبة للقسط الرابع فسيتمّ صرفه أواخر شهر أفريل 2019، وفقا لما أكّده مصدر مسؤول بالصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية لحقائق أون لاين.

وتبلغ القيمة الجمليّة للزيادات بحوالي 84 مليون دينار، أيّ 42 مليون دينار عن كلّ قسط.

وتمّ تحديد القيمة المالية للتدخل الظرفي والاستثنائي لفائدة المتقاعدين وأولي الحق منهم بالاستيناد إلى الزيادات العامة والخصوصيّة للأجور المسندة لفائدة الأعوان النشيطين المنتمين للوظيفة العمومية، وذلك بعنوان سنتي 2017 و2018، وبما يعادل المبالغ التي كان سيستحقها المتقاعدون طبقا للأحكام المتعلقة بالتعديل الآلي للجرايات في القطاع العمومي، مع الأخذ بعين الاعتبار ما تمّ صرفه من قبل الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية لفائدة متقاعدي الوظيفة العمومية بعنوان سنة 2017.

ويبلغ العدد الجملي للمنتفعيبن بجراية في القطاع العمومي 361 ألف و424 منتفع في موفى 2017، وعدد المنتفعين من الوظيفة العمومية يساوي 248 ألف و363 منتفع، وتتحمل ميزانية الدولة كلفة التدخل الظرفي والاستثنائي بـ 167 مليون دينار، وتم تكليف الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية بصرفها بناء على اتفاقية تصرف لحساب الدولة تبرم للغرض بين الصندوق ووزارة المالية.

المصدر : الجمهورية