الرئيسية / متفرقات / حقائق قد تعرفها عن كندا | أرض الأحلام وقبلة المهاجرين
Happy young woman holding Canadian flag on a blue background

حقائق قد تعرفها عن كندا | أرض الأحلام وقبلة المهاجرين

تردد اسم كندا كثيرا بالآونة الأخيرة وخاصة بعد مواقفها الإنسانية مع قضية اللاجئين، ولكن هل تظن عزيزي القارئ أنك تعرف كل شيء عن هذه الدولة الشاسعة؟ قد تفاجيء في هذا المقال بـ 25 حقيقية لم تكن تعرفها عن كندا .. أمور ستضيف لك خاصة إذا كنت تسعى وترغب في الحياة في كندا ..

تعتبر كندا ثاني أكبر دولة من حيث المساحة بعد العملاقة روسيا وعلى الجانب الآخر فأنها تعتبر ثامن دولة تمتلك أقل كثافة سكانية حول العالم ولولا الهجرة المستمرة إلى كندا ربما لم تكن لتذكر في هذا المقال الآن.

لم يتم تعيين علم لدولة كندا حتى عام 1965 وامتلكت كندا رسميا نشيدًا وطنًيا في العام 1980، مما يعني أن عمر تأسيس هذه الرموز الرسمية البديهية لا يتجاوز أكثر من 50 عامًا.

لا أظن أنك تعلم عزيزي القارئ أن اسم كندا الذي يتردد الآن في كل مكان هو في الأصل مشتق من كلمة Kanata وهي كلمة استخدمت من قبل قبيلة أمريكية قديمة كانت تقطن ما أصبح الآن مدينة كيبيك Quebec وكانت تعنى هذه اللفظة بلغتهم الأم القرية أو محل الإقامة إلا أن المكتشفون الفرنسيون اخذوا هذا الاسم بشكل غير مقصود وأطلقوا هذه التسمية على الدولة كلها وليس فقط على قرية محددة.

تعتبر كندا دولة ثنائية اللغة حيث تمثل اللغة الفرنسية والانجليزية اللغتان الرسميتان، ولأن كثير من المقاطعات قد تحتوي على لغات أخرى فإن حكومة كل مقاطعة قد تقدم خدماتها بلغة مواطنيها بجانب اللغات الرسمية للبلاد.