الرئيسية / صحة / هذا ما يفعله فيروس كورونا في جسم الانسان !! اعراض مرض كورونا

هذا ما يفعله فيروس كورونا في جسم الانسان !! اعراض مرض كورونا

لقد كثر الحديث في الآونة الأخيرة حول موضوع فيروس الكورونا وانتشاره في عدة دول حول العالم والخوف من توسعه في الدول العربية المجاورة
لم يكن الفيروس معروفا لدى العلماء من قبل، انه يسبب أضرارا في الرئتين قد تؤدي الى الوفاة
عادة لا يدرك الغالبية العظمى من المصابين بفيروس كورونا تعرضهم لهذا المرض القاتل، لتشابه أعراضه مع الإنفلونزا، وبالتالي تنتقل العدوى إلى الجزء السفلي من الجهاز التنفسي، ومن ثم يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالالتهاب الرئوي الحاد وغيرها من مشكلات الجهاز التنفسي الخطيرة.
من المحتمل أن يتعرض مرضى فيروس كورونا إلى المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة أو فشل الكلى، ما يزيد فرص الوفاة.
وتصبح الأعراض أكثر سوءًا لدى كبار السن والمصابين بأمراض القلب وأولئك الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة، وبالتالي تزداد مخاطر الوفاة، كذلك يصبح الأمر شديد الخطورة عند الحوامل.
وتنتشر عدوى فيروس كورونا بشكل سريع كما هو الحال مع نزلات البرد والإنفلونزا، حيث ينتقل عن طريق التنفس أو العطس أو الكحة، وبالتالي يصعب السيطرة عليه.
ولا يوجد مصل للوقاية من عدوى فيروس كورونا، فيصبح الشخص معرضًا للإصابة بتلك العدوى في أي وقت، لكن يمكن اتباع بعض الإرشادات يمكن مشاهدة الفيديو الخاص بها على قناة المجلة

وتشير أحدث التقارير إلى أن أكثر من 80 شخصا قضوا نحبهم بسبب هذا المرض الذي بدأ ظهوره في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
وتأكدت إصابة حوالي 3000 شخص بالفيروس وسط توقعات باستمرار زيادة عدد المصابين في الفترة المقبلة.
وغالبا ما يثير ظهور فيروس جديد في المشهد، يسبب التهابا رئويا، قلقا بالغا ويجعل مسؤولي الصحة حول العالم في حالة استنفار.
فهل يمكن احتواء انتشار هذا الفيروس المكتشف حديثا، أم أنه يشكل خطرا بالغا أكثر مما يتصوره البعض؟