الرئيسية / رياضة / أبرز 10 لاعبين في تاريخ الترجي التونسي

أبرز 10 لاعبين في تاريخ الترجي التونسي

طارق ذياب:

يعدّ طارق ذياب احد افضل لاعبي الترجي، فهو يوصّف بمايسترو الكرة التونسية، وهو اللاعب التونسي الوحيد الذي تحصل على الكرة الذهبية الافريقية لسنة 1977 وهو بإجماع المتابعين افضل من حمل رقم 10 في تاريخ الكرة التونسية

عبد المجيد التلمساني:

كان مهاجما هدافا ومتوسط ميدان هجوميا وجناحا ايمن وكان فنانا بأتم معنى للكلمة في سبعينات القرن الماضي ويبقى الى اليوم افضل هداف في تاريخ الترجي بـ 32 هدفا سجلها في بطولة سنة 1959.

تميم بن عبد الله:

ويعرف ايضا باسم تميم الحزامي بدأ مشواره مع فريق حمام الانف وانضم عام 1970 للترجي ليصبح احد افضل من حملوا اللونين الاحمر والاصفر كان جناحا نفاثة وساهم في تألق المنتخب التونسي في مونديال 1978 ولعب بعد الترجي لأولمبيك مرسيليا والاتحاد السعودي وعاد الى فريقه الاصلي نادي حمام الانف.

خالد بن يحيى:

هو ليبيرو الترجي من بداية الثمانينات من القرن الماضي حتى 1994 يسمونه «القيصر» لتشابه طريقة لعبه مع فرانز بيكنباور يتميز بشخصية قوية جعلته يحتكر شارة القيادة في الترجي والمنتخب طيلة مسيرته.

نبيل معلول:

انضم عام 1985 الى الترجي قادما من جمعية اريانة يعتبر بعد طارق ذياب افضل من لعب في خط الوسط في الترجي نال ألقابا عديدة مع الترجي ولعب في نادي هانوفر الالماني ثم عاد إلى تونس من بوابة المنافس اللدود النادي الافريقي لينال سخط جمهور الترجي في نهاية مسيرته.

شكري الواعر:

بدأ مع الفريق الأول موسم 86/1987 ولم يصبح الحارس الأساسي إلا نهاية موسم 91/1992 يعتبر دون منازع أفضل حارس مرمى في تاريخ النادي بفضل مهاراته والألقاب العديدة التي تحصل عليها انضم إلى نادي جنوة الايطالي في تجربة قصيرة عاد بعدها إلى فريقه الأصلي.

الهادي بالرخيصة:

رغم مسيرته الخاطفة (توفي على أرض الميدان بسكتة قلبية في مقابلة ودية ضد ليون الفرنسي وسنه لم يتجاوز 25 سنة) فإنه بقي عالقا في الذاكرة باعتباره المدافع الهداف الذي سجل أهدافا عديدة بالرأس التصق به لقب قلب الأسد إلى يومنا هذا.

العيادي الحمروني:

أحد أبرز اللاعبين في تونس في تسعينات القرن الماضي بدأ في مدينة قابس الجنوبية مع الملعب القابسي وانتقل بسرعة للترجي برز في مقابلة الدربي ضد النادي الافريقي سنة 1992 بتسجيله هدفين في 3 دقائق فقط ولعب كذلك في نادي الهلال السعودي ثم عاد الى تونس مع الاولمبي للنقل لتنتهي مسيرته بسبب الاصابات المتكررة.

كيناث ماليتولي:

هذا المهاجم الزامبي من أفضل الهدافين الذين انتدبهم الترجي في تاريخه ساهم سنة 1994 بقسط وافر في احراز لقب بطل أبطال افريقيا وانهى سنتي 1993 و1994 هدافا للبطولة التونسية بـ 18 ثم 14 هدفا.

راضي الجعايدي:

بدأ راضي الجعايدي مسيرته الرياضية مع الملعب القابسي ثم انتقل للترجي عام 1993 وشكل مع خالد بدرة ثنائيا متميزا في محور الدفاع. انتقل الجعايدي عام 2004 إلى نادي بولتون الانجليزي ومنه عام 2006إلى بيرمنجهام.

ساهم الجعايدي مع الترجي، في تحقيق العديد من الإنجازات، أهمها الفوز ببطولة أفريقيا أبطال الدوري عام 1994، وهي المسمى القديم لدوري أبطال أفريقيا، وكأس الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس 1998 ورفع لقبي الدوري والكأس في تونس عدة مرات.

موقع السوبر