أغلى 5 مواهب تونسية في أوروبا تحت الـ21 سنة

يمثل مبدأ الإحلال والتجديد واحدا من أجمل المبادئ المُتعارف عليها في عالم كرة القدم، حيث تُمنح من خلاله المواهب الصاعدة الفرصة لتقديم نفسها، وهذه إحدى أساسيات كرة القدم متى طُبقت بشكل صحيح؛ لا سيما أنها تُسهم بصورة مؤثرة في المحافظة على المواهب الصاعدة، وفقا لدراسات علمية قدّمها اختصاصيون.

وتشهد أكاديميات الأندية الأوروبية المعروفة حاليا حضورا قويا للمواهب التونسية الشابة، المُنتظر توهجها على مستوى الكبار مستقبلا؛ إذ لم يعد الحضور التونسي في كرة القدم الأوروبية مقتصرا على المحترفين الكبار فحسب، بل أصبحت “النسور الشابة” تلفت انتباه كشافي المواهب في أعرق أندية القارة العجوز.

وتزخر أندية أوروبية كثيرة بالعديد من المواهب التونسية التي برزت بشكل لافت في الأداء والمهارات والقدرات الفنية، وباتت لديها القدرة على الحضور وتقديم الإضافة على مستوى الفرق الأولى في أنديتها، وهو ما يسفر بالتبعية عن ارتفاع قيمها السوقية.

حنبعل المجبري يتصدر قائمة أغلى 5 مواهب كروية تونسية في أوروبا

استنادا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، المتخصص في الأرقام والإحصاءات، فإن لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، حنبعل المجبري (19 عاما)، يتصدر قائمة أغلى المواهب التونسية الشابة تحت 21 عاما، وذلك بقيمة تبلغ 5 ملايين يورو، ويأتي خلفه 4 لاعبين تتراوح قيمتهم بين 2.5 مليون يورو و350 ألف يورو.

ويحتل محترف نادي بروندبي الدنماركي، أنيس بن سليمان (20 عاما)، الذي خطف الأنظار مؤخراً بسبب أدائه الممتع في بطولة الدوري الدنماركي ورفقة منتخب تونس الأول، المركز الثاني في ترتيب أغلى المواهب التونسية تحت 21 عاما؛ بقيمة تبلغ 2.5 مليون يورو.

ويتفوق بن سليمان في القيمة السوقية على عمر الرقيق (20 عاما)، المدافع المحوري للفريق الرديف بنادي أرسنال الإنجليزي، واللاعب السابق لنادي هرتا برلين الألماني، والذي تبلغ قيمته السوقية حاجز المليون يورو.

أما متوسط ميدان باريس سان جيرمان الفرنسي، إسماعيل الغربي الذي يبلغ من العمر 17 عاما، فيحتل المركز الرابع بقيمة تبلغ 800 ألف يورو.

وجاء لاعب وسط الميدان ياسين عباس العياري، المحترف في صفوف نادي آيك سولنا السويدي، في المرتبة الخامسة بقيمة تصل إلى 350 ألف يورو، وبفضل إمكاناته البدنية والفنية، دخل العياري اهتمامات الإدارة الفنية للاتحاد التونسي لكرة القدم، والتي باتت تبحث عن إمكانية الاستفادة من خدمات اللاعب صاحب الـ18 عاما مع منتخب تونس الأولمبي خلال الاستحقاقات الدولية القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.