أفضل 10 لاعبين أفارقة في القرن ال 21

شهدت العشرون سنة الأخيرة تألق العديد من لاعبي القارة السمراء في سماء الكرة الأوروبية والعالمية، على غرار الثنائي العربي، الجزائري رياض محرز والمصري محمد صلاح، اللذين يصنعان أفراح مانشستر سيتي وليفربول على التوالي.

ونشر موقع “فوتبول آف. آر” الفرنسي، الخميس، قائمة لأفضل 10 لاعبين في القرن الـ(21)، والتي تصدرها النجم الكاميروني صامويل إيتو، الذي حقق إنجازات عديدة مع منتخب بلاده، وكذلك مع الأندية التي لعب لها على غرار برشلونة وإنتر ميلان.

وجاء محمد صلاح في المركز الخامس، وهو الذي حقق إنجازات رائعة مع ليفربول، في حين حل الجزائري محرز في المركز السابع، وهو الذي حقق كذلك ألقاب تاريخية مع ليستر سيتي، ثم مانشستر سيتي، إضافة إلى قيادته منتخب بلاده للفوز بلقب أمم أفريقيا 2019 في مصر.

وعن باقي المراكز الخاصة بأفضل اللاعبين الأفارقة في القرن الـ(21)، فقد جاء العاجي ديديه دروغبا في المركز الثاني، ثم مواطنه يايا توريه ثالثاً، والسنغالي ساديو ماني في المركز الرابع، أما الغاني مايكل إيسيان فقد حلّ في المركز السادس.

واحتل التوغولي إيمانويل أديبايور المركز الثامن، والسنغالي الحاجي ديوف المركز التاسع، وأخيراً كان المركز العاشر من نصيب نجم برشلونة الحالي ومنتخب الغابون، إميريك أوباميانغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.