ارتفعت أسهمه.. العزوني يهدد مكانة 3 لاعبين في منتخب تونس

ات لاري العزوني، متوسط ميدان النادي الإفريقي التونسي، قريبا من تمثيل منتخب تونس خلال الاستحقاقات الدولية القادمة.

وجاء تألق اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً ليرفع أسهمه بشكل كبير مع منتخب تونس، وحسب محللين، فإن العزوني يمثل واحدا من اللاعبين الذين يستطيعون تقديم الإضافة النوعية لـ”نسور قرطاج” خلال المرحلة القادمة، تحت قيادة المدرب الوطني جلال القادري.

ونجح خريج مدرسة أولمبيك مارسيليا الفرنسي في فرض نفسه بقوة مع النادي الإفريقي، وأسهم بتمريرة حاسمة خلال فوز فريق “باب الجديد” على الاتحاد الرياضي المنستيري (2-0) يوم الأربعاء الماضي (6 أبريل/ نيسان)، ضمن الجولة الـ12 من منافسات المجموعة الثانية لبطولة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم.

وبحسب مصادر خاصة لموقع “winwin”، فإن الجهاز الفني لمنتخب تونس يدرس إمكانية منح العزوني فرصة الظهور في قائمة تونس خلال المعسكرات التي تسبق مشاركة الفريق في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، والمُحدد إقامتها خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وتواجه أسماء بارزة خطر فقدان أماكنها في تشكيلة المنتخب التونسي خلال المرحلة القادمة، وربما يعمد القادري للتضيحة بلاعبين تراجعت مستوياتهم من أجل الاستعانة بالعزوني.

وقالت مصادر موقع “winwin” إن القادري من الممكن أن يتخلى عن عدة لاعبين ممن كانوا مع المنتخب التونسي في الفترة الأخيرة، ويتعلق الأمر بـ فرجاني ساسي وعلي العابدي وحمزة المثلوثي، على الرغم من أنّ هؤلاء لا يشغلون مركز العزوني بصفته لاعب وسط مدافع.

ويهدف الجهاز الفني لمنتخب تونس إلى”غربلة” الرصيد البشري الحالي للفريق، عبر التضحية بأسماء أصبحت لا تقدم الإضافة المُنتظرة في الفترة الأخيرة، من أجل دعوة لاعبين بإمكانهم مساعدة تونس على تحقيق حلم التأهل للدور الثاني في نهائيات كأس العالم، بعد 5 مشاركات لم تتمكن فيها النسور من تجاوز عتبة الدور الأول.

مسيرة احترافية ثرية للاعب التونسي لاري العزوني

نشأ العزوني في نادي إف سي بيرال الفرنسي قبل انضمامه إلى شباب أولمبيك مارسيليا في 2006، ثم خاض تجارب احترافية أخرى مع لوريان ونيم في فرنسا، وكورتري البلجيكي.

واختار صاحب الـ10 مباريات دولية بقميص منتخب نسور قرطاج في أغسطس/ آب 2020 التوقيع لصالح الإفريقي، على الرغم من توفر عدة مقترحات أمامه للعودة إلى فرنسا أو خوض تجربة احترافية في دوري السوبر التركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.