الأولى لعاشوري والدبشي .. 3 مشاهد من القائمة الجديدة لمنتخب تونس

أعلن المدرب جلال القادري قائمة منتخب تونس، استعدادا للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023” ودورة اليابان الدولية.
ويواجه منتخب “نسور قرطاج” يوم 2 يونيو/حزيران المقبل، غينيا الاستوائية، قبل أن يواجه بعدها بـ3 أيام بوتسوانا، ليسافر بعدها لليابان للمشاركة في الدورة الدولية الودية.

الأولى للدبشي وعاشوري وغرام

شهدت قائمة منتخب تونس تواجد محمد الصدقي الدبشي وإلياس عاشوري وعلاء غرام لأول مرة.
وكان حارس الترجي التونسي تألق بشكل خاص خلال مواجهة الديربي أمام النادي الإفريقي، في حين قدم المهاجم المولود في فرنسا مستويات قوية مع نادي تروفينسي البرتغالي الذي لعب معه على سبيل الإعارة من مواطنه إيستوريل.

غياب السخيري والخزري

لن يكون إلياس السخيري نجم كولن الألماني ووهبي الخزري مهاجم سانت إيتيان الفرنسي، متواجدين مع منتخب تونس خلال فترة التوقف الدولي المقبلة لأسباب شخصية.

وينتظر السخيري مولودا جديدا، وهو ما دفعه لتقديم طلب بإعفاءه من التواجد مع “نسور قرطاج” في توقف يونيو/حزيران المقبل، في حين يبحث الخزري عن استعادة أنفاسه بعد موسم مرهق في الدوري الفرنسي.
عودة بلعربي
جدد فراس بلعربي العهد مع منتخب تونس بعد غياب طويل بسبب الأصابة، منعه من المشاركة في بطولة أمم أفريقيا، بجانب تصفيات كأس العالم 2022.
وتألق الأخير بشكل كبير مع نادي عجمان الإماراتي خلال الموسم الحالي، حيث أسهم في 20 هدفا ما بين صناعة وتسجيل من جملة 27 مباراة شارك فيها.
قائمة تونس في تصفيات أمم أفريقيا 2023
حراسة المرمى:  محمد الصدقي الدبشي (الترجي التونسي)، بشير بن سعيد (الاتحاد المنستيري التونسي)، أيمن دحمان (النادي الصفاقسي التونسي)، إلياس الدامرجي (رين الفرنسي).
خط الدفاع: بلال العيفة (النادي الإفريقي)، منتصر الطالبي (روبين كازان الروسي)، نادر الغندري (النادي الإفريقي)، علي معلول (الأهلي المصري)، علي العابدي (كان الفرنسي)، محمد دراغر (لوزيرن السويسري)، ادم بن لامين (سودرا السويدي)، وعلاء غرام (النادي الصفاقسي).
خط الوسط: غيلان الشعلالي (الترجي الرياضي التونسي)، أنيس بن سليمان (بروندبي الدنماركي)، عيسى العيدوني (فيرينتسفاروشي المجري)، محمد علي بن رمضان (الترجي الرياضي)،  حنبعل المجبري (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، فرجاني ساسي (الدحيل القطري)، معتز الزمزمي (نيور الفرنسي).
خط الهجوم: يوسف المساكني (العربي القطري)، سيف الدين الجزيري (الزمالك)، طه ياسين الخنيسي (الكويت الكويتي)، فراس بلعربي (عجمان الإماراتي)، عصام الجبالي (أودنسه الدنماركي)،  نعيم السليتي (الاتفاق السعودي) وإلياس عاشوري (إيستوريل البرتغالي).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.