الإتحاد الافريقي يبقي الغموض بشأن مشاركة وهبي الخزري ضد مالي

مهدي عبيد – موقع العربي الجديد
وجه مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم، جلال القادري، الدعوة إلى المهاجم وهبي الخزري، ليشارك في المعسكر التحضيري الذي يسبق المواجهة ضد مالي يوم الجمعة القادم في باماكو، ضمن الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

ولا تبدو مشاركة الخزري في المباراة الأولى مؤكدة، ذلك أن نجم سانت إتيان تلقى إنذاراً في آخر لقاء في تصفيات كأس العالم ضد زامبيا، وهو الإنذار الثاني في رصيده ما يعني غيابه عن المباراة الأولى، حسب القوانين الخاصة بالتصفيات الأفريقية.

وانتشرت في الأيام الماضية أخبار مفادها أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قرر إلغاء العقوبات المتعلقة بالحصول على إنذارين، وبالتالي يمكن للخزري المشاركة في المباراة، حيث سبق أن رفع العقوبة عن اللاعبين في مناسبات عديدة في السنوات الماضية باستثناء الذين طردوا مباشرة بالورقة الحمراء.

وأكد مصدر رسمي من الاتحاد التونسي لكرة القدم، الأحد، لـ”العربي الجديد”، أن الاتحاد لم ترد إليه مراسلة رسمية إلى حدّ الان من قبل الاتحاد الأفريقي تؤكد رفع العقوبة، وبالتالي فإن الخزري لن يشارك مبدئياً في المباراة الأولى، إلا في حال تغير المعطيات وحسم الملف رسمياً من قبل “كاف”، وهو احتمال قائم حيث من الوارد أن يفاجئ “كاف” المنتخبات بقرار في آخر الساعات قبل المباريات.

ووجه مدرب “نسور قرطاج”، الدعوة إلى ياسين الخنيسي وعصام الجبالي وسيف الدين الجزري من أجل المشاركة في المباراة، وبالتالي فإنه يملك حلولاً في حالة تأكدت العقوبة وغاب الخزري، الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ المنتخب التونسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.