الجريء يكشف أسماء 6 لاعبين مرشحين للانضمام لمنتخب تونس… من هم؟

اعترف رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، في تصريحات لقناة “التاسعة”، الإثنين، بوجود اتصالات مع 6 لاعبين جدد، لتعزيز صفوف منتخب “نسور قرطاج”، خلال بطولة كأس العالم قطر 2022.

وكشف مصدر مقرب من الاتحاد التونسي لـ “العربي الجديد”، الثلاثاء، عن هويات اللاعبين الـ 6، الذين ينشطون في أندية أوروبية ويحملون الجنسية المزدوجة، في وقت تضمُّ قائمة المواهب المرشحة للعب لتونس، أسماء أخرى، قد تمثّل حلولا ثانية في الفترة المقبلة.

هيثم حسن
تبدو فرص منتخب تونس في ضم مهاجم نادي ميرانديس الإسباني هيثم حسن، كبيرة جدا، تزامنا مع فشل بلده الثاني مصر في بلوغ المونديال، وقد قدم اللاعب المعار من فياريال موافقته على اللعب لتونس منذ مدة طويلة، لكن دخول فريق “الفراعنة” في المنافسة على ضمّه، أجّل في البداية انضمامه لزملاء القائد، يوسف المساكني.

يان فاليري
بلغت المحادثات بين المدير الرياضي التونسي محمد سليم بن عثمان، والظهير الأيمن لنادي ساوثهامبتون الإنكليزي يان فاليري، أشواطا متقدمة، فصاحب الجنسية الفرنسية يدرك جيدا أنه لا يملك أي حظوظ في الإنضمام لمنتخب “الديوك”، وقد يكون فاليري من مفاجآت “نسور قرطاج” خلال بطولة كأس العالم المقبلة.

إسماعيل الغربي
بات انضمام موهبة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إسماعيل الغربي، إلى منتخب تونس مسألة وقت، بعدما حاز الاتحاد على موافقة اللاعب ووالده وكذلك وكيل أعماله، وتنتظر كل الأطراف فقط اللحظة المناسبة للإعلان عن تبديل الجنسية الرياضية لصانع الألعاب الشاب، بما أنه لعب من قبل لشباب وناشئي فرنسا.

محمد زكي العمدوني
كان مهاجم فريق لوزان السويسري محمد زكي العمدوني، اعترف بتلقيه مقترحاً رسمياً للعب لتونس والتخلي عن تمثيل منتخب سويسرا للشباب، ورغم أن الحوار الصحافي الأخير الذي أدلى به المهاجم الهداف قد أغضب مسؤولي الإتحاد، فإن تراجع العمدوني عن تصريحاته، يمكن أن يفتح مجدداً أبواب الأمل للتونسيين من أجل الظفر بهذه الموهبة.

كريم الرقيق
يتابع الجريء جهوده لنيل الموافقة الرسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في خصوص مدافع إشبيلية الإسباني، كريم الرقيق، الذي لعب لمنتخب هولندا في السابق ويتطلع لمجاورة شقيقه الأصغر، موهبة نادي أرسنال الإنكليزي، عمر، الذي يلعب لتونس منذ صيف 2021.

رامي كعيب
ينتظر الاتحاد التونسي ردّ الظهير الأيسر لفريق هيرفينين الهولندي رامي كعيب، الذي هو بصدد التفكير في مستقبله الدولي، بما أنه يملك فرصة اللعب لمنتخب السويد ولبنان، ويمثّل صاحب الـ 25 سنة أحد الخيارات المتاحة لتقوية المنافسة في مركز المدافع الأيسر الذي يسيطر عليه منذ سنوات، نجم الأهلي المصري، علي معلول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.