المكافآت المالية للاعبين تونس بعد التأهل لكأس العالم

تونس – مهدي عبيد

عاشت الجماهير التونسية، الثلاثاء، أوقاتاً مميزة، بعدما نجح منتخبها في التأهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022″، وذلك إثر التعادل السلبي ضد مالي، في إياب الدور الأخير من التصفيات الأفريقية.

وبعد نهاية المباراة على استاد “حمادي العقربي” برادس، كشف مصدر مسؤول بالاتحاد التونسي لكرة القدم، رفض الافصاح عن هويته، في حديث مع “العربي الجديد”، أن قيمة المكافأة المالية لكل لاعب تقدر بـ120 ألف دينار تونسي (نحو 45 ألف دولار أميركي).

واعتبر المصدر نفسه، أن اللاعبين يستحقون المكافأة المالية هذه، نتيجة تضحياتهم الكبيرة في الفترة الأخيرة التي لم تكن سهلة تماماً، حسب تعبيره، مشيراً إلى أن هذه القيمة المالية تعتبر عادية جداً، مقارنة بما تقدمه بعض الاتحادات العربية للاعبيها عند التأهل للمونديال.

وفي المقابل، رفض كل من رئيس الاتحاد وديع الجريء والمسؤول الأول عن منتخب تونس حسين حنيح، خلال تصريحاتهم لوسائل الإعلام بعد المباراة، الكشف عن قيمة الجوائز المالية التي سيحصل عليها “نسور قرطاج”، بما أن الاتحاد لم يتعوّد حسب رأيهم على الخوض في هذه التفاصيل.

ولم يصل منتخب تونس بسهولة إلى بطولة كأس العالم، إذ كانت مواجهته ضد مالي صعبة جداً، رغم العودة من العاصمة باماكو بالفوز بنتيجة هدف دون رد في لقاء الذهاب، لكن مالي قدمت مباراة كبيرة في الإياب، وكانت قريبة من تحقيق المفاجأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.