الميركاتو الصيفي.. بريست يتحرك لتحرير يوسف بلايلي

قام نادي بريست الفرنسي بخطوة جديدة خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بهدف تحرير لاعبه الجزائري يوسف بلايلي من المهام الدفاعية.

وكشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، عن توصل إدارة بريست لاتفاق رسمي بشأن ضم لاعب الوسط الدفاعي بيير ليس ميلو، قادما من نوريتش سيتي الإنجليزي بعقد يمتد لـ3 سنوات كاملة.

وجاءت هذه الصفقة من جانب النادي المُلقب بـ”القراصنة”، لتضمن وجود لاعب بإمكانيات مميزة في خط الوسط على الجهة اليسرى، وقادر على تأدية المهام الدفاعية خلف يوسف بلايلي.

ويبدو جليا أن الجهاز الفني لبريست يُريد أن يسمح لنجم منتخب الجزائر بالتركيز على الشق الهجومي لا غير، دون إرهاقه كثيرا في الجانب الدفاعي والذي لا يجيده كثيرا، وكان من أسباب فشله في الاحتراف الأوروبي خلال السنوات الماضية.

وكان ميشيل ديرزاكاريان مدرب بريست أكد سابقا أن بلايلي ينقذ نفسه بإمكانياته الفنية وقدرته على صناعة الفارق في الهجوم، بما يجعل من الصعب انتقاده بشأن عدم التزامه بالواجبات الدفاعية التي تبقى شرطا مهما في كرة القدم الحديثة.

يُذكر أن يوسف بلايلي مدد عقده مع بريست مؤخرا لمدة عام واحد قابل للتجديد، مع حصوله على ضمانات باللعب أساسيا، وهو ما تأكد في المُباريات الودية التحضيرية للموسم الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.