الرئيسية / مجتمع / اليعقوبي : لا إمتحانات في الأسبوع القادم ولا خلال العطلة

اليعقوبي : لا إمتحانات في الأسبوع القادم ولا خلال العطلة

أكد لسعد اليعقوبي في تصريح لموزايك يوم الأحد 9 ديسمبر، أنه لن تكون هناك امتحانات لا في الأسبوع المقبل ولا في العطلة. وعلّل قوله بأن الامتحانات تستوجب ظروفا طيبة وملائمة للأساتذة والتلاميذ، على حد سواء وهذه الظروف غير متوفرة في ظل تواصل الأزمة وفق قوله.

وفي سياق متصل اعتبر اليعقوبي أن دعوة وزير التربية الموجهة للأساتذة حول تدارك إجراء الامتحانات الأسبوع القادم أو في العطلة هي ” ورقة أخيرة لوزير التربية بنية إشعال ما تبقى من المدرسة العمومية عبر تجييش التلاميذ والأولياء”.

وفي السياق ذاته، شدد اليعقوبي أنه والأساتذة مدركون لحالة الغليان التي يعيشها الاولياء لذلك تسعى الجامعة العامة للتعليم الثانوي لإنهاء الأزمة عبر مواصلة الظغط والتصعيد، قائلا “ستة أشهر من المفاوضات العقيمة لم تترك لنا حلا”.

والأزمة لن تنتهي الا بقرار سياسي وفق قول اليعقوبي الذي تمسك بالقول، إنه ليس في صراع شخصي مع وزير التربية حاتم بن سالم أومن سبقه معتبرا أنه لسوء حظه يتداول اسمه في كل التصريحات والقرارات لا لشيء سوى أنه الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي وناطقها الرسمي.

ولفت اليعقوبي الانتباه إلى أن ما يعلن عنه من قرارات هي تعبر عن رغبة الأساتذة لا عن وجهة نظره فقط وهي قرارات تم اتخاذها بالتشاور مع قواعد الأساتذة. وأضاف اليعقوبي أن الجامعة العامة لقطاع الأساتذة ماضية في كل تحركاتها النضالية ولن تتوقف قبل الاستجابة لكافة مطالبها.

Aljomhouriya: المصدر