باريس سان جيرمان يقدم عرضا خياليًا لـ “زيدان”

قدم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عرضا خياليا لمواطنه زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني السابق، لإغرائه بقبول مهمة تدريب الفريق في الفترة المقبلة.

ووصلت قيمة العرض الذي قدمه باريس سان جيرمان إلى زيدان إلى حصول الأخير على راتب سنوي يقدر بنحو 25 مليون يورو، وهو ما سيجعله المدرب الأعلى أجرا في العالم، وفقا لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية.

ووفقا للصحيفة فإن الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، هو المدرب الأعلى أجراً في العالم خلال الوقت الحالي، براتب سنوي يصل إلى 24 مليون يورو.

ويعتبر سيميوني من أفضل مدربي الدوري الإسباني (الليجا) في السنوات الأخيرة، بعدما قاد فريقه للقب المسابقة في 2014 و2020، والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا في 2014 و2016.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي هو الثاني في قائمة المدربين الأعلى أجراً في العالم بـ1.89 مليون يورو كراتب شهري (23 مليون يورو سنويا)، بعدما قاد الفريق للتتويج 4 مرات بلقب الدوري الإنجليزي منذ توليه تدريبه في 2016، والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا 2021.

ولا يتوقف تاريخ بيب عند تجربة مان سيتي حيث سبق له إحراز لقبين لدوري أبطال أوروبا و3 ألقاب للدوري الإسباني مع برشلونة في فترة ذهبية ما بين 2008 و2012.

الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، يأتي في المركز الثالث براتب شهري 1.49 مليون يورو (17 مليون يورو سنويا) هو الثالث في قائمة الأعلى أجراً في العالم، بعدما قاد الريدز لـ6 ألقاب في آخر 3 سنوات، منها لقب لدوري أبطال أوروبا وأول لقب للبريميرليج منذ 1990.
ولا تقتصر نجاحات كلوب مثل جوارديولا على فريق واحد، حيث نجح خلال فترته مع بروسيا دورتموند ما بين 2008 و2015 في تحقيق لقبين للدوري الألماني ولقب للكأس والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا 2013.

ويحل رابعاً الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام الإنجليزي بنفس راتب كلوب، وذلك لتاريخه الكبير مع إيطاليا وقبلها يوفنتوس وتشيلسي وتتويجه بالدوري الإيطالي والإنجليزي مع الفريقين على الترتيب.

أما المركز الخامس فيحتله ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس الحالي، براتب 1.17 مليون يورو، خاصة أن للمدرب تجربة ناجحة مع الفريق من قبل شهدت تأهله مرتين لنهائي دوري أبطال أوروبا في 2015 و2017، والفوز 5 مرات بالدوري الإيطالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.