بن رمضان يكسر رقم المغربي أزارو

ترك نجم الترجي التونسي، محمد علي بن رمضان، بصمته في فوز فريقه على نادي غالاكسي البوتسواني برباعية نظيفة، بعدما أحرز 3 أهداف، في المواجهة التي أقيمت السبت على استاد “حمادي العقربي برادس”، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

بن رمضان دخل تاريخ المسابقة بعد هذه الثلاثية، إذ بات صاحب أسرع هدف في مرحلة المجموعات لدوري الأبطال خلال الـ10 سنوات الأخيرة، بعد أن أحرز هدف المباراة الأول بعد مرور 34 ثانية فقط، وفق ما أكده عماد الكيلاني، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم.
وأشار الكيلاني في تدوينة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنّ بن رمضان خامس لاعب يحرز ثلاثية في شوط واحد بمرحلة المجموعات منذ نشأة المسابقة، وهو سادس لاعب عربي يسجل ثلاثية في مباراة منذ هذا الدور، رغم أنه يشغل مركز وسط الميدان.

وأصبح بن رمضان أصغر لاعب يسجل “هاتريك”، إذ يبلغ من العمر 22 سنة و159 يوماً، ليتجاوز رقم المغربي وليد أزارو، الذي سجل في نسخة 2017، ثلاثية مع الأهلي المصري في شباك النجم الساحلي، عن عمر 22 سنة و194 يوماً.

وجاءت ثلاثية بن رمضان في الدقائق الأولى و30 و32، وأضاف زميله النيجيري، كينغسلاي إيدو، الهدف الرابع في الدقيقة الـ 86، ليتصدر الترجي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، وذلك بعد تعادل النجم الساحلي وشباب بلوزداد الجزائري دون أهداف، في المباراة التي أقيمت الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.