تصريحات مدرب مالي تفجّر أزمة حادة قبل مواجهة تونس

أثار المدير الفني للمنتخب المالي، محمد ماغاسوبا، أزمة حادّة في الشارع الرياضي ببلاده، قبل أقل من شهر على موعد مواجهة نظيره التونسي، ضمن منافسات الدور الحاسم والأخير من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022”.
وردّ ماغاسوبا على الانتقادات القوية التي طاولته بعد مغادرة بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون من الدور ثمن النهائي، قائلاً، في تصريحات لإذاعة “أر أف أي” الدولية الفرنسية: “الانتقادات التي نواجهها ليست موضوعية، هؤلاء هم الأشخاص ذوو النوايا السيئة الذين يجروننا في الوحل”.
وأثارت هذه التصريحات، غضب النجم الدولي السابق إبراهيم تيام، الذي هاجم المدير الفني لمنتخب بلاده، قائلاً، في تصريحات نقلها موقع “فوت أفريكا”، أمس الثلاثاء: “قبل كل شيء، ليس لدي أي مشكل شخصي على الإطلاق مع ماغاسوبا”.
وأضاف محلل قنوات “بي إن سبورتس” الفرنسية: “النقطة الثانية التي تؤلمني قليلاً، هي اختياره وسيلة إعلام أجنبية للحديث عن خيبة كأس أفريقيا، وهذا يعتبر إهانة لشعبنا الذي توقّع تفسيراً من المدرب، ويدلّ على عدم شجاعته في المواجهة”.
وأردف: “لقد اختار ماغاسوبا الصحافي الذي لن يضعه أمام الخطأ بدلاً من مواجهة الصحافة المالية، لقد كان عليه أن يتحلّى بشخصية كبيرة وأن يقبل مواجهة أسئلة الجماهير، وهو أقل ما يمكن أن يفعله المدرب من الناحية الأخلاقية”.
وشارك تيام صاحب الـ48 سنة في 11 مباراة دولية مع منتخب مالي، وذلك بين 2001 و2006، ولعب صاحب الجنسية الفرنسية لأندية عديدة مثل ليفانتي وملغا الإسبانيين، وكان وريميس في فرنسا، وعُرف بمعارضته الشديدة لماغاسوبا في الفترة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.