توزيع المجموعات كلها معروفة تقريبًا : مواعيد وتفاصيل قرعة العالم 2022

نظرة عامة على القبعات الأربع قبل قرعة دور المجموعات.

منذ الليلة الماضية ، علمنا أن 27 من أصل 32 تأهلوا لكأس العالم 2022 المقبلة في قطر. الكثير من الدول التي تحلم بخلافة المنتخب الفرنسي الفائز في روسيا قبل أربع سنوات. ولكن قبل أن تتمكن من رفع الكأس ، سيكون عليها المرور عبر مربع السحب الذي سيتم تنظيمه يوم الجمعة ، 1 أفريل في الدوحة.
وللتذكير ، سيتم تقسيم الدول الـ 32 الحاضرة إلى أربعة أوعية وسيتم تشكيل كل وعاء وفقًا لترتيب الفيفا ، باستثناء قطر المصنفة تلقائيًا على أنها الدولة المنظمة.

لم تتأهل الولايات المتحدة والمكسيك رسميًا بعد ، لكنهما ضمنا تقريبا ورقة الترشح (يجب فقط تفادي هزيمة ثقيلة أمام كوستاريكا والسلفادور). باستثناء وقوع كارثة ، سيكونون بالتالي في الوعاء 2.

سيكون بطل أفريقيا السنغال في الوعاء 3. وسيرافقهم المغرب ، اليابان ، بولندا ، إيران أو حتى صربيا.

أخيرًا ، ستُعاد جميع المباريات الفاصلة المتوقعة إلى الوعاء 4 جنبًا إلى جنب مع المملكة العربية السعودية والإكوادور وغانا والكاميرون ، التي سقطت من الجزائر وكندا أو تونس (هذان البلدان يتنافسان على وضع في الوعاء 3 و 4). بمجرد معرفة جميع المجموعات ، يجب أن نتذكر أن التصفيات الـ 32 ستعرف أيضًا من سيكون خصومهم المحتملين في دور الـ 16 لأن الأول في المجموعة A سيواجه الثاني في المجموعة B والعكس صحيح. نفس المبدأ بالنسبة للدجاج C و D و E و F و G و H.

الوعاء 1

قطر
بلجيكا
البرازيل
فرنسا
الأرجنتين
إنكلترا
إسبانيا
البرتغال

الوعاء 2

الدنمارك
هولندا
ألمانيا
المكسيك (إذا كانت مؤهلة)
الولايات المتحدة (إذا كانت مؤهلة)
سويسرا
كرواتيا
أوروغواي

الوعاء 3

السنغال
إيران
اليابان
المملكة المغربية
صربيا
بولندا
كوريا الجنوبية
كندا أو تونس

القبعة 4

قناطر آسيا – كونميبول
مباراة فاصلة أوقيانوسيا – كونكاكاف
صاغ أوروبا
العربية السعودية
الاكوادور
غانا
الكاميرون
كندا أو تونس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.