تونس تجني مكافأة كبيرة رغم الخروج من كأس أمم إفريقيا

ضمن المنتخب التونسي لكرة القدم، مكافأة مالية كبيرة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على الرغم من خروجه من الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 المقامة حاليا في الكاميرون.

وودع المنتخب التونسي نهائيات كأس أمم إفريقيا بخسارته في الدور ربع النهائي أمام منتخب بوركينا فاسو بهدف نظيف، يوم السبت 29 يناير/ كانون الثاني.

وقدم “نسور قرطاج” أداء أقل من المستوى المطلوب في المباراة خاصةً في الشوط االأول، بينما ظهر منتخب بوركينا بشكل منظم وجيد من الناحيتين الدفاعية والهجومية.

مكافأة منتخب تونس بعد الإقصاء من الدور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا 2021

تُقدَّر المكافأة المالية التي سيحصل عليها منتخب نسور قرطاج بمليون و175 ألف دولار أمريكي، وذلك رغم توديعه منافسات البطولة الإفريقية من الدور ربع النهائي.

وسيحصل الفائز بلقب النسخة الـ33 من كأس أمم إفريقيا على 5 ملايين دولار، وسيحصل الوصيف على 2.75 مليون دولار، بزيادة قدرها 250 ألف دولار أمريكي عن النسخة الماضية، وسيحصل المتأهلون إلى الدور نصف النهائي على مكافأة قدرها 2.2 مليون دولار أمريكي.

اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم تكشف عن قيمة جوائز كأس إفريقيا 2021

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الثامن من يناير/ كانون الثاني، عن زيادة الجوائز المالية لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون.

وقالت اللجنة في بيان: “تتماشى الزيادة مع التزام الكاف بمكافأة الأداء المتميز وتعزيز مكانة كأس الأمم الإفريقية”، ووفق البيان فإن الزيادة الإجمالية في الجوائز المالية الخاصة بالنسخة الحالية من البطولة بلغت 1.850 مليون دولار أمريكي.

قيمة جوائز كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون

الفائز باللقب: 5 ملايين دولار؛
الوصيف: 2.75 مليون دولار؛
المتأهلون إلى الدور نصف النهائي: 2.2 مليون دولار؛
المتأهلون إلى ربع النهائي: 1.175 مليون دولار؛
المنتخبات المقصاة من دور المجموعات: 500 ألف دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.