تونس تواجه هولندا.. موقع أمريكي ينشر توقعا لقرعة المونديال

ابتكر موقع “We Global Football” الأمريكي، المهتم بتقيمات اللاعبين والفرق والمنتخبات الوطنية وتقديم الإحصائيات الكروية، تطبيقا يجري قرعة نهائيات كأس العالم “قطر 2022” بصورة افتراضية، وذلك قبل انتهاء التصفيات المؤهلة إلى البطولة في مختلف القارات.

وكان الموقع المذكور قدّم، في وقت سابق، نسبة وصول كل منتخب إلى مونديال قطر 2022، ضمن ترتيب ضم المنتخبات التي تأهلت بالفعل والتي لا تزال تملك حظوظا في التأهل من جميع قارات العالم.
ويعتمد الموقع المذكور على إحصائيات دقيقة لجميع المنتخبات واللاعبين؛ عبر استخدامه نظاما واضحا يستند إلى النتائج الراهنة لكل منتخب، وما تضمّه المنتخبات من لاعبين ومدربين في الأجهزة الفنية.
 

الإعلان عن تفاصيل قرعة نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022

أصبحت تفاصيل إجراء القرعة الرئيسية لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 متاحة الآن، مع الاقتراب المتسارع من موعد انطلاق أكبر حدث كروي في العالم، وبهذا ستتعرف الجماهير والمنتخبات المشاركة إلى مسارها نحو اللقب.

وسيُقام حفل سحب القرعة في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات يوم 1 أبريل/ نيسان المقبل، في تمام الساعة 7:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفيه ستتضح المنتخبات لـ29 من أصل 32 منتخباً مشاركاً في البطولة والمجموعات التي ستتنافس خلالها، وطريق كل منها إلى نهائي البطولة.
وتشير إجراءات سحب القرعة، التي صدّقت عليها لجنة تنظيم منافسات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إلى توزيع المنتخبات المتأهلة للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، وفقاً لمبدأ رياضي معتمد على الأوعية الأربعة (من 1 لـ4) بناءً على التصنيف العالمي للمنتخبات الذي سيصدر في 31 مارس/ آذار الجاري، وذلك بعد نهاية فترة التوقف الدولية القادمة، وسيكون منتخب قطر في الوعاء الأول الخاص بتصنيف “A1″؛ بصفته ممثلاً للدولة المستضيفة، وستنضم إليه أفضل 7 فرق متأهلة، وفقاً للتصنيف العالمي.

طريقة سحب قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022

 

سيتم توزيع المنتخبات على 4 أوعية مختلفة، بناءً على تصنيف الفيفا الذي سيصدر يوم 31 مارس الجاري؛

منتخب قطر سيُوضع اسمه في الوعاء الأول، رفقة أول 7 منتخبات متأهلة للبطولة في تصنيف الفيفا؛

المنتخبات من المركز 8 لـ15 في تصنيف الفيفا لشهر مارس ستُوضع في الوعاء الثاني (إن تأهلت تلك المنتخبات)؛

المنتخبات من المركز 16 لـ23 في تصنيف الفيفا لشهر مارس ستُوضع في الوعاء الثالث (إن تأهلت تلك المنتخبات)؛

المنتخبات من المركز 24 لـ28 في تصنيف الفيفا لشهر مارس ستُوضع في الوعاء الرابع (إن تأهلت تلك المنتخبات)، إضافة إلى المنتخبين الذين سيتأهلان من الملحق العالمي الذي يضم 4 منتخبات من اتحادات آسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي “كونكاكاف” وأوقيانوسيا؛ بواقع منتخب لكل اتحاد قاري، إضافة للمنتخب الأخير الذي سيتأهل من ملحق أوروبا

سيبدأ السحب بوعاء المنتخبات الأول (1) وينتهي بوعاء المنتخبات الرابع (4)، ويجب إفراغ كل وعاء قبل الانتقال إلى الذي يليه

سيتم توزيع منتخبات كل اتحاد قاري على المجموعات الـ8، فلا يشارك منتخبان من نفس الاتحاد القاري باستثناء منتخبات قارة أوروبا

نتائج أحد توقعات تطبيق “We Global Football” لنتائج قرعة نهائيات كأس العالم 2022

المجموعة الأولى

 

قطر؛

هولندا؛

ويلز؛

تونس.

المجموعة الثانية

 

البرتغال؛

ألمانيا؛

كوريا الجنوبية؛

بيرو.

المجموعة الثالثة

الأرجنتين؛

سويسرا؛

اليابان؛

بنما.

المجموعة الرابعة

 

إنجلترا؛

الأورغواي؛

صربيا؛

الجزائر.

المجموعة الخامسة

 

بلجيكا؛

المكسيك؛

المغرب؛

السعودية.

المجموعة السادسة

فرنسا؛

الولايات المتحدة الأمريكية؛

إيران؛

بولندا.

المجموعة السابعة

 

البرازيل؛

كرواتيا؛

نيجيريا؛

كندا.

المجموعة الثامنة

 

إسبانيا؛

الدنمارك؛

السنغال؛

الإكوادور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.