جلال القادري يفسر غياب كشريدة والعزوني وزدام عن قائمة تونس

كشف جلال القادري، المدير الفني الجديد للمنتخب التونسي، عن سبب استبعاده المدافع الأيمن وجدي كشريدة من تشكيلته المنوط بها مواجهة منتخب مالي في الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

ويلتقي منتخب تونس مع نظيره المالي يوم 25 مارس/ آذار الجاري في العاصمة المالية باماكو لحساب ذهاب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر، قبل أن يتكرر صدام المنتخبين “إيابا” يوم 29 من الشهر نفسه، على أرضية الملعب الأولمبي “حمادي العقربي” في رادس.
وقال القادري في مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس (17 مارس) لتقديم قائمة اللاعبين المُختارين لمواجهة مالي الفاصلة: “اختيار اللاعبين أمر خاص بالجهاز الفني، وهذه مسؤوليتي. ندرس كل المعلومات والتفاصيل عن اللاعبين سواء بدنيا أو ذهنيا أو نفسيا، ونعلم جيدا ما هي المنافسة التي سنخوضها أمام مالي، وقيمة التأهل إلى كأس العالم بالنسبة للجماهير التونسية”.

وتحدث جلال القادري عن سبب استبعاد وجدي كشريدة من قائمة منتخب “نسور قرطاج” المُختارة لمواجهة مالي، بالإضافة إلى عدم توجيه الدعوة لمعتز زدام، لاعب وسط النجم الساحلي، ولاري العزوني، لاعب الوسط المدافع في النادي الإفريقي، وقال في هذا الخصوص: “وجدي كشريدة قيمة ثابتة في منتخب تونس، وسيظل ابن الفريق الوطني، لقد تحدثت معه، وهو متفهم لقرار عدم حضوره في القائمة، وذلك بسبب غيابه عن المباريات الأخيرة لفريقه ساليرنيتانا الإيطالي”.
ولم يلعب كشريدة أي مباراة رسمية مع ساليرنيتانا منذ مشاركته في خسارة فريقه 1-4 أمام نابولي يوم 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، لحساب الجولة الـ23 من الدوري الإيطالي، أي منذ تعاقد ساليرنيتانا مع المدرب الإيطالي الشاب دافيد نيكولا. 

وأضاف القادري: “في ما يتعلق بالعزوني ومعتز زدام، فإنني أعترف بالمستويات الطيبة لهما في بطولة الدوري التونسي، ولكن هذه اختيارات كما قلت، وأنا اخترت الاعتماد على عناصر موجودة منذ فترة في وسط ميدان المنتخب التونسي، ولديها خبرة في خوض مثل هذه المواجهات الكبيرة، ولكن باب الفريق الوطني مفتوح للجميع”.

ورفض القادري الإفصاح عن هوية الحارس الأساسي للمنتخب التونسي أمام مالي، بعدما ضمت القائمة المدعوة لخوض المباراتين 4 حراس؛ هم معز حسن وبشير بن سعيد وأيمن دحمان وعلي الجمل، من أندية الإفريقي والاتحاد المنستيري والصفاقسي والنجم الساحلي على الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.