حضور لافت للمحترفين العرب في كلاسيكو الصفاقسي والترجي

تمكن النادي الرياضي الصفاقسي من حسم نتيجة الكلاسيكو لمصلحته، بعد فوزه على غريمه الترجي 1-0، الأحد 6 مارس/ آذار على أرضية ملعب الطيب المهيري بصفاقس، في إطار الجولة التاسعة من بطولة الدوري التونسي الممتاز.

وسجل هدف المباراة الوحيد، لاعب الوسط التونسي أيمن الحرزي من علامة الجزاء في الدقيقة 12 من عمر المباراة، ليرفع الصفاقسي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة خلف الترجي المتصدر، والذي تجمد رصيده عند 17 نقطة.

حضور عربي لافت للمحترفين العرب في قمة الصفاقسي والترجي

دخل النادي الصفاقسي وضيفه الترجي التونسي مباراة ” الكلاسيكو”، وكلاهما يتسلح بمجموعة من المحترفين العرب، بحثاً عن تحقيق الفوز وقطع خطوة جديدة نحو بلوغ مرحلة التتويج.

وخاض الفريقان القمة التقليدية، وهما يملكان في القائمة 7 محترفين عرب، وهو ما يمثل رقماً كبيراً من المحترفين في مباراة واحدة في البطولة التونسية.

ولطالما شكّلت السوق المغربية الوجهة المفضلة بالنسبة للأندية التونسية خلال العقود الماضية، حيث حرصت على التعاقد مع لاعبين جزائريين وليبيين بدرجة أولى.

ورأى محللون أن قرار اتحاد الكرة التونسي تسجيل لاعبي دول شمال إفريقيا -أي المغرب والجزائر ومصر وليبيا- كلاعبين محليين في تونس، أسهم في هذا الحضور اللافت للمحترفين العرب في صفوف الفرق التونسية الكبيرة.

وراهن النادي الصفاقسي على 4 محترفين عرب؛ هم العراقي حسين علي والثنائي الجزائري مليك رياح وهشام النقاش بالإضافة إلى الليبي أنس الشبلي، فيما ضمت تشكيلة الترجي، الثنائي الجزائري، إلياس الشتي ومحمد أمين توغاي والمغربي صابر بوغرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.