رباعي محلي يدخل حسابات مدرب تونس جلال القادري

بدأ الجهاز الفني للمنتخب التونسي، بقيادة المدرب الوطني جلال القادري، التفكير في ضم عدة أسماء محلية، لتعزيز قائمة المنتخب خلال معسكره الإعدادي الخاص بمواجهتي مالي ضمن الدول الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

ويستعد منتخب تونس لمواجهتي مالي، حيث يلتقي المنتخبان ذهابا في مالي يوم 25 مارس/ آذار الجاري، قبل أن يتكرر صدامهما إيابا يوم 29 من الشهر نفسه، في المباراة المُحدد إقامتها على أرضية الملعب الأولمبي “حمادي العقربي” برادس، وسيظفر المنتخب الفائز منهما بواحدة من 5 بطاقات مخُصصة للقارة الإفريقية في مونديال قطر 2022.

ووجه القادري اهتمامه صوب العديد من اللاعبين الذين تألقوا في الآونة الأخيرة، ضمن منافسات الدوري التونسي الممتاز أو في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي “كونفيدرالية”.

وحسب معلومات من مصادر جديرة بالثقة حصلت عليها منصة “winwin”، فإن الجهاز الفني للمنتخب الوطني التونسي بات بصدد متابعة 4 لاعبين من الدوري المحلي.

ويتعلق الأمر بلاعب وسط النادي الإفريقي لاري العزوني وجناح النادي الصفاقسي أيمن الحرزي ومدافع الترجي الرياضي هاني عمامو، وكذلك لاعب خط وسط النجم الساحلي معتز زدام الذي برز بشكل لافت مع فريقه النجم الساحلي خلال مواجهة الترجي (0-0) في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2021-22، وأمام النادي الإفريقي يوم السبت الماضي (5 مارس)، ضمن منافسات المجموعة الثانية ببطولة الدوري التونسي الممتاز (1-1).

ولا يقتصر اهتمام القادري وطاقمه الفني المساعد على المواهب الشابة التي تحمل الجنسية المزدوجة فحسب؛ بل امتد الاهتمام لمتابعة اللاعبين الشباب في الدوري التونسي الممتاز ومختلف مشاركات الأندية التونسية في المسابقات القارية، وذلك على عكس سياسة المدرب السابق لتونس، منذر الكببر، والذي كان يعتمد بصورة كبيرة على المحترفين في أوروبا والدوريات العربية.

وبرز ذلك بالذات خلال مشاركة تونس في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021″، حيث اقتصر تمثيل الدوري التونسي على رباعي حراسة المرمى فاروق بن مصطفى وبشير بن سعيد وأيمن دحمان وعلي الجمل، واللاعبين بلال العيفة ومحمد أمين بن حميدة وغيلان الشعلالي ومحمد علي بن رمضان، وشاهد أغلبهم المباريات من مقاعد الاحتياط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.