رفضت المشاركة : تشكيلة الأحلام لمنتخب تونس

رغم النجاحات الأخيرة التي حققها الاتحاد التونسي لكرة القدم، برئاسة وديع الجريء، في بعض الملفات الخاصة باستقطاب المواهب من أصحاب الجنسية المزدوجة، على غرار حنبعل المجبري (لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي)، وعمر الرقيق (مدافع أرسنال الإنجليزي)، وأنيس بن سليمان (متوسط ميدان بروندبي الدنماركي)، فإن الإخفاقات كانت حاضرة أيضا في بعض الملفات الأخرى طيلة السنوات الماضية.

ومؤخرا، أبدى كريم الرقيق، مدافع إشبيلية الإسباني، رغبته في تمثيل تونس، وذلك بعد مشاركته في 4 مناسبات مع منتخب هولندا الأول، وهو ما أعاد للأذهان صورا لعدة أسماء معروفة رفضت المشاركة مع تونس، واختارت تمثيل منتخبات أوروبية، قبل أن تندم لاحقا.

وفي الوقت الذي يمني فيه الكثير من اللاعبين النفس باستدعائهم لتمثيل تونس، اختار عدد آخر من اللاعبين التونسيين تمثيل منتخبات أخرى، والمثير أن أغلب هؤلاء مروا بجانب الحدث، وخسروا مسيرة دولية جيدة، ومشاركات قارية مضمونة مع تونس، بعدما تعرضوا لتجاهل واضح من منتخباتهم الأوروبية.

وتضم قائمة اللاعبين الذين عانوا “دوليا” بعد تجاهل إمكانية اللعب مع تونس أسماءً لامعة، على غرار حاتم بن عرفة ووسام بن يدر وكريم المرابطي وكريم الرقيق وآخرين.

من جانبه، اختار موقع “winwin” تشكيلة تونسية تتألف من أبرز اللاعبين الحاليين لمنتخب تونس، وآخرين رفضوا تمثيل “نسور قرطاج” رغم محاولات اتحاد الكرة التونسي لضمهم، خاصة فيما يتعلق بذوي الجذور التونسية المولودين في فرنسا.

حراسة المرمى: بشير بن سعيد (أيمن دحمان)؛
الدفاع: كريم الرقيق، يان فاليري، منتصر الطالبي، رامي كعيب؛
خط الوسط: إلياس السخيري، عيسى العيدوني، غيلان الشعلالي، محمد علي بن رمضان (حنبعل المجبري)؛
خط الهجوم: وسام بن يدر، حاتم بن عرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.