رياض البوعزيزي يوجه رسالة خاصة إلى جلال القادري و وديع الجريء

أكد نجم المنتخب الوطني السابق “رياض البوعزيزي” أحد النجوم الذين قادوا تونس للتتويج بكأس إفريقيا عام 2004، ضرورة العودة للطريقة التلقيدية التي عُرفت بها نسور قرطاج، والتي تعتمد على الدفاع القوي والمرتدات، للتسجيل في شباك المنافس المالي.

وقال “رياض البوعزيزي” في تصريحه لموقع “وين وين”، أن مواجهة المنتخب المالي من أصعب المباريات في الدور الحاسم من التصفيات، وذلك على عكس ما يتوقع بعضهم، مطالبا اللاعبين بضرورة التركيز واستغلال أنصاف الفرص لحسم المباراة والتأهل منذ الذهاب.

وأشار “البوعزيزي” إلى أهمية الالتزام التكتيكي ومحاولة المبادرة للهجوم بذكاء وبحذر من أجل تسجيل هدف أو أكثر في باماكو، محذراً اللاعبين من التهاون وغياب التركيز في الخط الدفاعي الذي كلف تونس خسارة العديد من المباريات الكبيرة.

وطلب البوعزيزي من الناخب الوطني “جلال القادري”، توجيه الدعوة للأجدر والأحق بتمثيل المنتخب التونسي، وعدم التفريق بين اللاعب المحلي أو المحترف في أوروبا أو في الدوريات العربية، وبالذات في مركز وسط الميدان؛ حيث توجد عدة أسماء جيدة على غرار العيدوني والسخيري والشعلالي الذي يراه البوعزيزي أنه اكتشاف مميز منذ مشاركته في بطولة كأس العرب “فيفا قطر 2021”.

وأشاد البوعزيزي بقرار الجامعة التونسية لكرة القدم الذي استعان بالثنائي الدولي السابق علي بومنيجل وسليم بن عاشور، فقد قال: “من المهم للغاية أن يوجد في الجهاز الفني للمنتخب الوطني أسماء تمتلك خبرة دولية كبيرة، ولها مشاركات سابقة في هذا المونديال وفي البطولات الإفريقية؛ أمثال بن عاشور وبومنيجل، هو قرار في محله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.