سجل ثلاثية في سويسرا.. العمدوني يتكبر على تمثيل منتخب تونس

سجل المهاجم صاحب الأصول التونسية زكي العمدوني أول ثلاثية “هاتريك” له مع لوزان السويسري، خلال فوز فريقه بنتيجة 4-1 على حساب نادي سيرفيت، في اللقاء الذي أُقيم الأحد 3 أبريل/ نيسان، ضمن الجولة الـ30 من بطولة الدوري السويسري الممتاز لكرة القدم.

اللاعب البالغ من العمر 21 عاما أمضى خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية عقد انتقاله من فريق ستاد لوزان صوب جاره نادي لوزان، وذلك بعد تألقه اللافت خلال الموسم الماضي ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية في سويسرا.

وتمكن العمدوني من تسجيل 11 هدفا وتقديم 4 تمريرات حاسمة لزملائه في استاد لوزان الموسم الماضي 2020-21، ما سمح له بالانتقال للعب في الدوري الممتاز. وسجل خلال الموسم الكروي الحالي 12 هدفا مع ناديه الجديد، رغم عدم مشاركته بشكل دائم.

ويملك العمدوني 3 جنسيات؛ هي التركية نسبة لوالدته، والتونسية نسبة لوالده، وكذلك الجنسية السويسرية، وسبق له أن مثّل منتخب تركيا تحت 21 عاما في مناسبة وحيدة، ويمثل حاليا منتخب سويسرا لفئة تحت 23 عاما، وسجل له 3 أهداف في 3 مباريات دولية.

تونس تحاول استقطاب اللاعب.. زكي العمدوني يعلن عن موقفه

دخل المهاجم الواعد زكي العمدوني منذ أشهر، دائرة اهتمامات الإدارة الفنية لمنتخب تونس بهدف استقطابه للعب مع “نسور قرطاج” خلال الاستحقاقات المقبلة. ويتمسك الاتحاد التونسي لكرة القدم باستقطاب المهاجم الواعد لتمثيل المنتخب الوطني، في إطار استراتيجية تهدف إلى جلب أكبر عدد ممكن من المهاجمين من النسور المهاجرة في أوروبا؛ بسبب شح المواهب المحلية، خصوصاً في مركز قلب الهجوم.

وخلال مقابلة صحفية أجرتها معه مجلة “sports 24” السويسرية، تحدث العمدوني عن إمكانية تمثيل منتخب “نسور قرطاج” في المستقبل القريب، قائلا: “لم أطرح هذا السؤال على نفسي.. لقد اتصلوا بي من تونس مؤخرًا، لكني لم أرد على طلبهم”.

https://twitter.com/FootTN_Off/status/1510317234492690445

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.