شبح الهبوط يهدد 6 لاعبين من المنتخب محترفين في أوروبا

يعيش أغلب نجوم منتخب تونس لكرة القدم وضعيات صعبة مع أنديتهم في الدوريات الأوروبية، بعدما باتت فرقهم مهددة بالنزول إلى الدرجة الثانية، ما سيكون له تأثير كبير على مستقبلهم في الاحتراف بعد نهاية الموسم الحالي.

رغم تألق الثلاثي ويوهان توزغار وديلان برون ووهبي الخزري في الدوري الفرنسي هذا العام، فإن أندية وتروا وميتز وسانت إتيان تواليا تتجمّع في المركز الأخير بـ22 نقطة إلى جانب نادي بوردو، وستكون الجولات الـ12 المتبقية حاسمة جدا للتعرف على مصير التونسيين في الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم.

أما في الدوري التركي، فيعاني مدافع “نسور قرطاج” أسامة الحدّادي كثيرا مع نادي يني ملاطية سبور الذي يقبع في المركز الأخير بـ17 نقطة، ويبدو الفريق في طريقه إلى الهبوط ضمن أصحاب المراكز الـ4 الأخيرة، قبل 11 جولة من نهاية الموسم.

وفي الدوري السويسري، يقع فريق اللاعب التونسي محمد دراغر، نادي لوزرن، في المركز قبل الأخير في الترتيب العام برصيد 18 نقطة، رغم أن دراغر تألق بشكل لافت منذ وصوله إلى هذا النادي في المركاتو الشتوي الأخير، وتسجيله هدفين وقدّم تمريرة حاسمة جميلة، أحرز بها فريقه الهدف الأول في المواجهة التي فاز فيها على صاحب المركز الأخير، لوزان، بهدفين لواحد.

من جهة أخرى، يبدو هبوط نادي ساليرنيتانا إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالي، مسألة وقت لا غير، إذ يعاني زملاء وجدي كشريدة منذ فترة طويلة في المرتبة الأخيرة للدوري الإيطالي الممتاز، ويعيش اللاعب بدوره أوقاتا صعبة بغيابه عن المواجهات الـ4 الأخيرة، تزامنا مع وصول المدير الفني الجديد، دافيد نيكولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.