شرط وحيد يفصل منتخب تونس على مواجهة 6 منتخبات عالمية كبيرة

بات منتخب تونس قريباً من الاتفاق على خوض عدة مباريات ودية مرتقبة مع منتخبات معروفة في كرة القدم العالمية، وذلك خلال فترة الإعداد للمشاركة السادسة في تاريخه في نهائيات كأس العالم قطر 2022 والمُحدَّدة إقامتها خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وكشف رئيس الإتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، عن المنتخبات العالمية التي ترغب في مواجهة المنتخب التونسي ودياً خلال الأشهر القليلة القادمة، وذلك في تصريحات له على القناة التاسعة التونسية يوم الإثنين 4 أبريل/نيسان.

وقال وديع الجريء: إنّ منتخبات كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك والإكوادور عرضت فكرة خوض مباريات ودية مع “نسور قرطاج” قبل مونديال قطر 2022.

كما ألمح الجريء إلى إمكانية خوض مباريات دولية مع منتخبات أكثر شهرة على المستوى العالمي على غرار الأرجنتين والبرتغال دون أن يُقِرّ بذلك صراحةً، حيث اختار التكتم عن سير المفاوضات مع كل الاتحادات القارية، إلى حين توقيع العقود الرسمية والاتفاق النهائي مع الشركات الراعية لمختلف مباريات تونس التي ستسبق خوض المعترك العالمي.

وأكد رئيس الاتحاد أن الأولوية القصوى بالنسبة له حالياً، تتجسد في ضمان موافقة الاتحاد الأفريقي “CAF” على طلب تونس بتأجيل التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023″، التي ستنطلق مبدئياً في شهر يونيو/ حزيران المقبل، إلى موعد لاحق، وذلك بهدف إفساح المجال أمم المنتخبات الأفريقية التي ستسجل حضورها في نهائيات كأس العالم قطر 2022 للاستعداد الجيد للمونديال.

ماذا ينتظر المنتخب التونسي في دور المجموعات بنهائيات كأس العالم 2022

وأوقعت القرعة النهائية لكأس العالم 2022 منتخب تونس أمام اختبارين أوروبيين في غاية الصعوبة؛ إذ يلتقي نظيره منتخب الدنمارك بطل أوروبا 1992 في مُستهل مشواره بالمجموعة الرابعة، فيما يختتم منافساته في الدور الأول بملاقاة فرنسا “حاملة اللقب”.

وينتظر “نسور قرطاج” منافسهم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة، والذي سيتحدد من خلال الملحق العالمي بين منتخبات الإمارات وأستراليا وبيرو خلال شهر يونيو القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.