شكري الواعر : خفت على حنبعل و القادري لا يملك الخبرة لقيادة المنتخب التونسي

علّق أسطورة الحراسة التونسية السابق، شكري الواعر، على خروج منتخب بلاده من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، وتحدّث بجرأته المعهودة عن عدة مواضيع، مثل إقالة المدرب منذر الكبير وتبديله بمساعده جلال القادري، وإمكانية انضمامه للجهاز الفني مستقبلاً.

واعتبر الواعر في حوار خصّ به “العربي الجديد”، أنّ صراحته التي يتحدث بها كمحلل فني ببرنامج “التاسعة سبورت” مع الإعلامي عادل بوهلال، تقلق كثيراً بعض المسؤولين عن كرة القدم في بلاده، مشيراً إلى أنّه يتمنى الخير لبلاده دون أي مصالح.

وأكد الحارس الأسطوري، شكري الواعر، أنّ النتائج التي حققها المدير الفني للمنتخب، منذر الكبيّر، تعتبر ضعيفة جداً، مضيفاً: “الانتصارات التي جنتها تونس كانت ضد منافسين متواضعين، الكبيّر لا يملك الخبرة حتى يكون مديراً فنياً لنسور قرطاج”.

وكشف الواعر أنّه لا ينوي الانضمام إلى الجهاز الفني للمنتخب التونسي، مقترحاً عدة نجوم سابقين مثل حاتم الطرابلسي وزبير بية وزياد الجزيري وكريم حقي، قائلاً “من غير المعقول أن لا نشاهد أي لاعب سابق بالجهاز الفني”.

كما اعتبر حارس الترجي السابق، أنّ المدير الفني جلال القادري لا يمكن كذلك أن يقود المنتخب التونسي بسبب ضعف سجلّه التدريبي، قائلاً “الجهاز الفني بأكمله تنقصهم الخبرة في المنافسات الدولية والقارية الكبيرة، شخصياً أنتظر عودة رئيس الاتحاد وديع الجريء من الكاميرون لنفهم مستقبل القادري مع المنتخب”.

ووصف شكري الواعر قائمة منتخب تونس لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم، بالخاطئة منذ البداية، بسبب غياب عناصر مثل وجدي كشريدة وسعد بقير، مشيراً إلى أن عديد اللاعبين تعرّضوا للظلم، جرّاء الاختيارات التي قام بها منذر الكبيّر.

وانتقد شكري أداء المهاجم وهبي الخزري، وطالبه بتقديم نفس المستوى الذي يظهر به مع سانت إيتيان الفرنسي، داعياً إلى عدم ضمّه إلى المنتخب إذا واصل عروضه المتواضعة، قائلاً “لا أقبل بلاعب يقوم بحركة فنية واحدة خلال 10 مباريات. شاهد نجوم منتخب مصر، لقد أحدثوا الفارق في البطولة وأزاحوا فرقاً قوية”.

واختتم الواعر حديثه عن الحارس بشير بن سعيد، مطالباً الجماهير بالصبر عليه، وهاجم شكري الثنائي محمد دراغر وحنبعل المجبري، قائلاً “مستوى كأس أمم أفريقيا يختلف كثيراً عن كأس العرب، دراغر تألق على الأراضي القطرية، ثم انتقل إلى الدوري السويسري، هل يعقل أن يوقّع لاعب كبير لنادٍ 6 أشهر؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.