عيسى العيدوني: نحن تونس لا نخشى أحدا وهذا رأيي في مواجهة فرنسا

قال لاعب وسط المنتخب التونسي عيسى العيدوني إن منتخب بلاده يستطيع مواجهة أي منتخب في العالم بكل ندية في الوقت الحالي، وسيلعب من دون خوف في الدور الأول خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأسفرت قرعة المونديال عن مجموعة متوازنة للمنتخب التونسي الذي يشارك للمرة السادسة في البطولة العالمية، إذ حل ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب فرنسا والدنمارك والمتأهل من مباراة الملحق (الإمارات/ أستراليا ضد بيرو).

وتسعى تونس لتجاوز عتبة الدور الأول لأول مرة بعد 5 مشاركات سابقة أعوام 1978 في الأرجنتين و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في ألمانيا و2018 في روسيا، إذ لم تتعدّ مشاركتها دور المجموعات.

وقال محترف فريق فيرينكفاروزي المجري، لإذاعة مونتي كاولو الفرنسية: “نؤمن بأننا نستطيع تنظيم كأس عالم جيدة في قطر.. نعم أستطيع قول ذلك الآن.. نحترم المنتخب الفرنسي فهو أحد أفضل الفرق في العالم، لكننا تونس ونحن أقوياء ونستطيع مواجهة أي منتخب في العالم بكل ندية”.

وأضاف العيدوني: “سنذهب إلى هناك ونقاتل من أجل جماهيرنا.. سنلعب دون خوف ونحقق هدف الوصول للدور الثاني، نملك مجموعة قوية ويمكننا تسجيل الأهداف، أظهرنا ذلك ولا يوجد ما نخشاه.. نحن نسور قرطاج”.

وتابع العيدوني البالغ من العمر 25 عاماً: “ستكون مواجهة فرنسا خاصة ومميزة بالنسبة لي، حيث إنني سألعب أمام منتخب البلد الذي ولدت فيه وأشجعه منذ طفولتي”.

جدول مباريات المنتخب التونسي في كأس العالم 2022

وتستهل تونس مشوارها في كأس العالم 2022 بمواجهة الدنمارك يوم 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، ثم تلتقي يوم 26 نوفمبر، المتأهل من الملحق العالمي، ثم تختتم مشوار الدور الأول بمواجهة فرنسا يوم 30 من نفس الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.