قائمة منافسي تونس ودياً قبل مونديال قطر

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، السبت، تأجيل مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة بساحل العاج، التي كان من المقرر إقامتها في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وكان “العربي الجديد” قد أشار في وقت سابق إلى أن “كاف” سيعلن تأجيل مباريات التصفيات، تزامناً مع تعديل موعد إقامة البطولة وتأخيرها من صيف 2023 إلى مطلع سنة 2024، وذلك بهدف السماح للمنتخبات المشاركة في كأس العالم ببرمجة مباريات ودية.

وحصل “العربي الجديد” على معلومات تؤكد أن الاتحاد التونسي لكرة القدم سيعلن في الأيام المقبلة عن برنامج المباريات الودية التي سيخوضها “نسور قرطاج” في ذلك الشهر، واستغلال أيام التوقف الدولي للتحضير لكأس العالم.
وكشف مصدر من الاتحاد التونسي أنهم تلقوا مقترحات عديدة في الفترة الماضية، من منتخبات أوروبية وآسيوية وأميركية لمواجهة زملاء المساكني ودياً، لكن الاتحاد لم يتفق بشكل نهائي حول برنامج المباريات، وبقي في انتظار التأجيل الرسمي للجولتين المقبلتين للتصفيات المؤهلة لمسابقة “كان”.
وعبرت منتخبات عدة عن رغبتها في مواجهة تونس، مثل البرتغال وإسبانيا وكندا وإيران وكرواتيا والمكسيك والإكوادور، وغيرها، ويدرس الاتحاد التونسي حالياً مكان وموعد إجراء مباراتين وديتين على الأقل في شهر سبتمبر، فيما ستقام باقي المواجهات قبل أيام قليلة من انطلاق كأس العالم، تحديداً في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.