قرارات الحكم المصري في قمة النجم والترجي تحت مجهر الخبير جمال الشريف

شهدت المواجهة القوية التي جمعت بين نادي الترجي التونسي ونظيره النجم الساحلي، السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عدداً من الحالات التحكيمية، التي قادها الحكم الدولي المصري محمد معروف وأثارت تساؤلات بين جماهير الفريقين.
وتحدث الخبير التحكيمي لـ”العربي الجديد”، جمال الشريف، قائلاً: “في الدقيقة الثالثة من الوقت البدل من الضائع المضاف في الشوط الأول عادت الكرة عند زاوية منطقة الجزاء، بعد أن تصدى لها حارس النجم الساحلي، ليسيطر عليها صابر بوكرين لاعب الترجي، الذي تحرك إليه لاعبان، في محاولة إلى الوصول للكرة”.
وتابع: “حاول صابر بوكرين لاعب الترجي تخطي المدافعين، عبر رمي الكرة ومتابعتها، ولاعب النجم الساحلي (ياسين العمري)، توقف في تلك اللحظة، حرك ساقه وقدمه اليمنى، لكنه لم يصل إلى الكرة، فعادت قدمه إلى الأرض، دون أن تلمس أو تعرقل لاعب الترجي”.
وأضاف: “بعد أن لعب صابر بوكرين الكرة، عادت قدمه اليمنى إلى الأرض، باحتكاك طفيف جداً، لكنه حاول أن يبحث عن المخالفة، عند شعوره أن الكرة ذهبت عنه، عبر التحرك بجسمه تجاه لاعب النجم الساحلي (ياسين العمري)، الذي بتلك اللحظة أبعد قدمه عن الأرض، وحرك جسمه وساقه وفخذه بعيداً، لتفادي عملية الاصطدام والعرقلة، وحصلت عملية تلامس طفيفة لم تصل إلى مستوى العرقلة، لأن بوكرين بحث عن المخالفة، وبالتالي ما حدث لم يصل إلى مستوى العرقلة، وقرار الحكم كان صحيحاً، باستمرار اللعب، ولا وجود لركلة جزاء”.
وعن هدف نادي الترجي في شباك النجم الساحلي بالشوط الثاني، أوضح الحكم الدولي السابق “في الدقيقة الـ66، قام المدافع الجزائري عبد القادر بدران بتسجيل هدف الترجي، وهو صحيح ولا يوجد فيه حالة تسلل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.