كشف جاهزية السليتي لمواجهة مالي؟ طبيب تونس يتخذ هذا القرار

وصلت بعثة منتخب تونس ليلة الأربعاء إلى مالي، من أجل المواجهة المرتقبة ضد أصحاب الأرض في ذهاب الدور الأخير من تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، وتقام المباراة يوم الجمعة على استاد “26 مارس” في العاصمة باماكو.
وتشير آخر أخبار منتخب تونس إلى أنّ الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور سهيل الشملي، نصح المدير الفني جلال القادري، بعدم إشراك اللاعب نعيم السليتي في اللقاء، وفق ما أكده مصدر مقرب من منتخب “نسور قرطاج” لـ”العربي الجديد”، الخميس.

ويرى طبيب تونس أنّ من الأفضل ألّا يلعب السليتي مباراة كاملة، حتى يحتفظ به الفريق لمواجهة الإياب، رغم أن اللاعب تجاوز الأزمة الصحية التي لحقته بسبب إصابته بفيروس كورونا، وخلّفت له بعض المشاكل على مستوى التنفس.
وبحسب المصدر نفسه، فإن نصيحة الشملي هدفها حماية السليتي من الحرارة المرتفعة في مالي، التي قد تتجاوز الـ37 درجة يوم المباراة، علماً أن اللاعب غادر المباراة الأخيرة لناديه الاتفاق في الدوري السعودي الأسبوع الماضي، بسبب مخلفات الفيروس التي أشعرته بالإرهاق.
ويدرس القادري حالياً مشاركة السليتي في التشكيلة الأساسية من عدمها، وفي كل الأحوال، فإن نعيم لن يلعب أكثر من 60 أو 70 دقيقة على أقصى تقدير، على أن يكون جاهزاً بنسبة كاملة لمباراة الإياب على استاد “حمادي العقربي برادس”، يوم الثلاثاء المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.