كليان مبابي الأبرز.. 4 عوامل ترسم مستقبل ميسي مع سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية عن نوايا ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بشأن مستقبله مع فريقه الحالي خلال الموسم المقبل.

وكانت تقارير تحدثت عن رغبة الأرجنتيني ميسي في العودة إلى برشلونة الموسم المقبل، بعد تعثر “بي إس جي” في دوري أبطال أوروبا واقتراب رحيل المهاجم الشاب كيليان مبابي إلى ريال مدريد، بالتزامن مع تحسن نتائج البارسا مع المدرب تشافي هيرنانديز.

وأوضحت صحيفة “ماركا” الإسبانية في تقرير لها أن ميسي وباريس يخططان للاستمرار معا حتى نهاية عقد ليو في الموسم المقبل، رغم الفشل الأوروبي هذا الموسم بالخروج من دوري أبطال أوروبا مبكرا.

وبحسب التقرير، فإن خطط “بي إس جي” تتمركز حول ميسي في الموسم المقبل، الذي ينتظر أن يكون نجم الفريق الأول، بسبب رحيل مبابي المنتظر إلى ريال مدريد بجانب تراجع مستوى نيمار دا سيلفا بشكل ملفت مؤخرا.

وسيتغير دور ميسي في الفريق على الصعيد الفني، ليأخذ أدوارا هجومية بدرجة أكبر، لكن الأمر سيعتمد على أفكار المدرب الجديد والمحتمل للفريق، خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي تؤكد كل التقارير رحيله بنهاية الموسم الحالي.

ويعاني ميسي على الصعيد التهديفي في الموسم الأول له بالملاعب الفرنسية، ولم يسجل إلا هدفين فقط في الدوري المحلي بجانب 5 أهداف في دوري أبطال أوروبا خلال 26 مباراة كاملة.

أهداف ميسي

بالنسبة لميسي، فإن قرار البقاء الموسم المقبل مع باريس، يأتي لعدة أسباب أهمها التتويج بدوري أبطال أوروبا التي لم يحققه منذ عام 2015 مع برشلونة.

إضافة إلى ذلك، يريد ميسي الفوز بلقب الدوري الفرنسي “ليج 1” هذا الموسم لتعزيز فرصه في اقتناص جائزة الكرة الذهبية “بالون دور” للمرة الثامنة في تاريخه.

ويريد ميسي كذلك عدم تشتيت نفسه بفكرة تغيير النادي في الفترة المقبلة لكي يستعد ذهنيا بشكل جيد لمنافسات كأس العالم 2022 التي تقام خلال نوفمبر/ تشرين ثان وديسمبر/ كانون أول المقبلين.

وستكون بطولة كأس العالم في قطر هذا العام على الأرجح، هي المونديال الأخير بالنسبة لميسي، الذي سيصل بحلول نسخة 2026 إلى 39 عاما.

ولم يسبق للاعب الملقب بالبرغوث الفوز بلقب المونديال، حيث كان إنجازه الأبرز الحصول على المركز الثاني في نسخة البرازيل 2014 خلف ألمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.