لاعب من الترجي الرياضي في قائمة أغلى 5 لاعبين في دوري أبطال إفريقيا 2022

انطلقت اليوم الجمعة 11 فبراير/ شباط منافسات دور المجموعات لـ دوري أبطال إفريقيا 2022، والذي يشهد مشاركة عدة أندية عربية؛ هي الترجي والنجم الساحلي من تونس، الأهلي والزمالك من مصر، وشباب بلوزداد ووفاق سطيف من الجزائر، والوداد والرجاء من المغرب، إضافة إلى الهلال والمريخ من السودان.

وتضم البطولة القارية عددًا من النجوم الذين تُقدر قيمتهم بالملايين، حيث يتصدر المالي أليو ديانغ لاعب وسط  النادي الأهلي المصري، قائمة أغلى 5 لاعبين في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

وتبلغ قيمة النجم الدولي لمنتخب مالي 3.5 ملايين يورو، بحسب موقع “ترانسيفير ماركت”، المختص بتحديد القيم المالية للاعبين بشكل دقيق، وفي المركز الثاني زميلاه في النادي الأهلي، الحارس الدولي المصري محمد الشناوي والمهاجم الجنوب إفريقي بيرسي تاو بقيمة تسويقية بلغت 3 ملايين يورو.

وفي المركز الثالث جاء التونسي محمد علي بن رمضان  لاعب وسط  فريق الترجي الرياضي التونسي، بقيمة تسويقية بلغت 2.5 مليون يورو، حيث يعد ابن الـ22 عاما أحد أفضل اللاعبين الشباب في القارة السمراء، حتى إن العديد من المصادر الصحفية التونسية رجّحت اقتراب رحيل اللاعب عن “شيخ الأندية التونسية” مع نهاية الموسم الكروي الحالي والتوقيع لإحدى الأندية الفرنسية أو التركية.

ويتفوق بن رمضان في القيمة التسويقية على نجمين كبيرين؛ هما المصري محمد مجدي “أفشة” نجم وسط الأهلي المصري وصاحب هدف الفوز بلقب نسخة 2019، بقيمة سوقية بلغت 2.4 مليون يورو، والنجم المغربي أشرف بن شرقي جناح نادي الزمالك المصري، الذي يتساوى بنفس القيمة السوقية مع “أفشة”.

أغلى اللاعبين في دوري أبطال إفريقيا 2022

أليو ديانغ 3.5 ملايين يورو- الأهلي المصري؛

بيرسي تاو 3 ملايين يورو- الأهلي المصري؛

محمد الشناوي 3 ملايين يورو- الأهلي المصري؛

محمد علي بن رمضان 2.5 مليون يورو- الترجي التونسي؛

محمد مجدي أفشة 2.4 مليون يورو- الأهلي المصري؛

أشرف بن شرقي 2.4 مليون يورو- الزمالك المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.