مدرب ساوثهامبتون يشيد بالتونسي فاليري وتشلسي يقدّم له هدية

يُتابع الاتحاد التونسي لكرة القدم مساعيه، من أجل إقناع لاعب نادي ساوثهامبتون الإنكليزي، يان فاليري، بتمثيل منتخب “نسور قرطاج”، رغم أنه يحمل الجنسية الفرنسية ولعب في السابق لـ”الديوك” في الفئات السنية.
وفي الأثناء شارك فاليري في مباراته الرابعة هذا الموسم، ضد نادي وستهام يونايتد، الأربعاء، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، لينال إعجاب المدير الفني، النمساوي رالف هايسنهوتل.
وغامر مدرب ساوثهامبتون باللاعب يان فاليري في المواجهة الأخيرة وأقحمه بخط الدفاع، لتعويض غياب زميله الغاني محمد ساليسو، رغم أن الأول يشغل في الأصل خط ظهير أيمن، فكانت المفاجأة بتألق الموهبة التونسية في المباراة التي فاز فيها فريقه بنتيجة 3 أهداف مقابل واحد، وتأهل لربع النهائي.
وقال هاسينهوتل في تصريحات خص بها موقع “ديلي إيكو” الانكليزي، أمس الخميس: “لعب يان فاليري مباراة رائعة كقلب دفاع، إنه لاعب مبهر للغاية، لقد قدمّ مستويات مذهلة في هذا المركز، فقط يحتاج لبعض الهدوء عندما يسير بالكرة، لا يزال بإمكانه التطوّر في هذا المركز”.
وأضاف “عندما واجهنا تشلسي في مباراة الكأس، لعبنا بـ3 مدافعين من بينهم فاليري، كنت أعلم أنه قوي ويمكن أن ينجح في هذا المركز، أستطيع القول أننا كسبنا مدافعا جديدا منذ ذلك اللقاء، الآن عدنا إلى ثنائي في قلب الدفاع وبدايات فاليري كانت رائعة جداً في هذه الخطة”.
وكشف مصدر من الاتحاد التونسي في وقت سابق لـ”العربي الجديد”، أن صاحب الـ23 سنة، انتظر المشاركة مع فرنسا في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت بطوكيو الصيف الماضي، لكنه تعرّض للتجاهل من “الديوك”، ليعود التونسيون على الخط من جديد بهدف ضمّ اللاعب مستقبلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.