معين الشعباني صاحب النجاحات العديدة تجعل منه الأفضل لتدريب الزمالك 🇹🇳🇪🇬

دخل نادي الزمالك المصري في سباق مع الزمن من أجل التعاقد مع مدرب جديد خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون، الذي انتهت مغامرته مع الفريق اليوم الاثنين 28 فبراير/ شباط.

وقام رئيس مجلس إدارة النادي، مرتضى منصور، بفسخ التعاقد مع المدير الفنى للفريق باتريس كارتيرون، بالتراضي، في ظل تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة، وآخرها الهزيمة 1-3 أمام الوداد البيضاوي المغربي في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا 2022.

ويسعى فريق “مدرسة الفن والهندسة” لحسم ملف المدرب الجديد في أسرع وقت ممكن، إذ ينافس الزمالك على أكثر من بطولة، تأتي في مقدمتها بطولة الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا.

وفتح بطل الدوري المصري باب التفاوض مع عدة مدربين للنظر في إمكانية التعاقد مع أحدهم خلال الأيام القليلة المقبلة، من بينهم التونسي معين الشعباني المدرب الحالي لفريق المصري البورسعيدي، بحسب تقارير صحفية مصرية.

ويرصد لكم موقع “winwin” عبر التقرير التالي، 3 أسباب تدعم المدرب التونسي الشعباني، صاحب النجاحات الكبيرة مع الترجي، لتدريب نادي العاصمة المصرية.

النجاحات الكبيرة للشعباني على المستوى القاري

رغم قصر مسيرته التدريبية في القارة الإفريقية، نجح معين الشعباني في تحقيق إنجازات مهمة تباعا مع الترجي التونسي، وخلال تجربته المستمرة حاليا مع نادي المصري البورسعيدي.

وحقق الشعباني إنجازا غير مسبوق مع الترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا بفوزه مرتين على التوالي بالبطولة، والدوري التونسي مرتين وكأس السوبر مرتين، بالإضافة إلى المشاركة في مونديال الأندية مرتين في الإمارات وقطر.

حسن التعامل مع النجوم والقدرة على تطوير مستواهم

يمتاز معين الشعباني بقدرته الفائقة على تطوير أداء اللاعبين من الناحية الفردية، وهو ما برز بشكل واضح خلال مغامرته السابقة مع الترجي.. ونجح الشعباني في إعادة الروح لعدة لاعبين على غرار سعد بقير الذي استعاد أفضل مستوياته البدنية والفنية تحت قيادة الشعباني، وكذلك الحال مع عدة لاعبين في فريق المصري البورسعيدي.

ونجح الشعباني في احتواء نجوم الترجي، على غرار الجزائري يوسف بلايلي والتونسي أنيس البدري والكاميروني فرانك كوم، واستخراج أفضل ما لديهم من إمكانات وقدرات، وهو ما يستمر في فعله حاليا مع البورسعيدي مع عدة أسماء بارزة، منها مواطنه إلياس الجلاصي والمهاجم النيجيري أوستن أموتو.

معرفته الجيدة بالزمالك وبالدوري المصري بشكل عام

تمكن الشعباني، في وقت وجيز، من تحقيق نتائج إيجابية في الدوري المصري الممتاز، وهو يحتل المركز الخامس في سلم الترتيب العام برصيد 15 نقطة جاءت من 3 انتصارات و6 تعادلات وهزيمة وحيدة، وذلك بعد مرور 10 جولات على انطلاق المسابقة المحلية.

ويملك الشعباني معرفة جيدة بالزمالك، باعتبار أنه واجهه في 5 مناسبات سابقة مع الترجي في دوري أبطال إفريقيا ومباراة كأس السوبر الإفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.