منتخب تونس يريده… 4 معلومات مهمة عن الموهبة أيمن السليتي

يُتابع الاتحاد التونسي لكرة القدم رحلة البحث عن المواهب المتميزة في أوروبا بهدف ضمّها لتمثيل “نسور قرطاج” في السنوات المقبلة، وذلك بعدما أثبت أغلب اللاعبين مزدوجي الجنسية نجاحهم مع المنتخب الأول.
ويُثير موهبة فريق فينورد الهولندي أيمن السليتي اهتمام التونسيين، بفضل تألقه اللافت منذ بداية الموسم ضمن فريق الناشئين (تحت 16 سنة).

ويوجد لاعب الجناح الهجومي الشاب على “رادار” المدير الرياضي للمنتخب التونسي محمد سليم بن عثمان، وفق ما أكده مصدر مقرب من الأخير لـ”العربي الجديد”.

من بين الأفضل في العالم

ورد اسم السليتي العام الماضي ضمن قائمة أبرز 30 موهبة في العالم التي نشرها موقع “the talents” الإنكليزي، الذي توقع مستقبلا كبيرا للاعب الشاب، إلى جانب مجموعة كبيرة من المواهب التي تنتمي إلى أفضل الأندية العالمية.

إشادة من أسطورة هولندا

وتلقى السليتي في وقت سابق الإشادة من أسطورة الكرة الهولندية روبن فان بيرسي، الذي يشغل حاليا منصب مدرب المهاجمين في نادي فينورد، وتنبأ قائد “الطواحين” السابق، في تصريحات خص بها الصحافة المحلية، بمستقبل كبير للسليتي في الكرة العالمية بفضل مهاراته الهجومية الساحرة.

أب تونسي وأم هولندية

وُلد النجم الصغير في هولندا يوم 24 مارس/ آذار من سنة 2006، ويبلغ من العمر 16 عاماً، وهو من أب تونسي وأم هولندية.
ووقّع السليتي العام الماضي عقده الاحترافي الأول في مسيرته الكروية مع نادي فينورد روتردام الهولندي حتى نهاية سنة 2024.

لاعب مهم في منتخب هولندا

ويحظى السليتي بمكانة مميزة ضمن منتخب هولندا للناشئين، وانضم أخيراً إلى معسكر منتخب “الطواحين” لفئة تحت 16 سنة، الذي واجه منتخبات البرازيل والمكسيك وإنكلترا وديا، لذلك، فإن مهمة الاتحاد التونسي لن تكون سهلة في إقناع اللاعب بتمثيل “نسور قرطاج” بدلاً من هولندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.