نقدم لكم 4 مشاهد من كلاسيكو الترجي والنجم الساحلي في دوري أبطال أفريقيا

حسم التعادل السلبي مواجهة الكلاسيكو التونسي بين الترجي والنجم الساحلي في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وعزز الترجي مركزه الأول في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، على بعد نقطتين من الفريق الساحلي الذي تعادل في مبارياته الثلاث.

ويحتل شباب بلوزداد الجزائري، الذي سيواجه مساء السبت المتذيل جالاكسي البوتسواني، مؤقتا المركز الثالث برصيد نقطتين.

وترصد “العين الرياضية” عبر التقرير التالي 4 مشاهد من كلاسيكو الترجي والنجم في دوري أبطال أفريقيا.

عودة الجماهير

شهدت موقعة رادس حضورا كبيرا لجماهير “شيخ الأندية التونسية” حيث تجاوز عددهم الـ20 ألفا، في حين حضر 100 مشجع للفريق الساحلي.

ومنذ المواجهة أمام الأهلي المصري في ربع نهائي النسخة الماضية من دوري أبطالأفريقيا، لعب الترجي جميع مبارياته المحلية والقارية اللاحقة بدون حضور الجماهير بسبب الحظر الصحي الذي فرضته وزارة الصحة التونسية بجانب عقوبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

سلسلة متواصلة
دعم الترجي سلسلته في عدم الانهزام أمام النجم الساحلي في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، حيث وصل للمقابلة رقم 7 بدون أي خسارة.

وفاز بطل تونس في 31 مناسبة بـ4 مباريات أمام غريمه التقليدي، مقابل اكتفائه بـ3 تعادلات.

121 يوما بدون فوز

فشل النجم الساحلي في وضع حد لسلسلة عدم الفوز في المباريات الرسمية المتواصلة منذ 121 يوما، وتحديدا منذ المواجهة أمام النادي الإفريقي التي دارت يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي والتي تغلب فيها بنتيجة هدف دون رد.

ومنذ ذلك التاريخ، خاض الفريق الساحلي 8 مباريات في الدوري التونسي وفي دوري أبطال أفريقيا حقق خلالها 6 تعادلات مقابل تكبده لهزيمتين.

الأستاذ ضد التلميذ

شهدت مواجهة الكلاسيكو الأفريقي بين الترجي والنجم الساحلي حوارا ثنائيا بين الأستاذ روجيه لومير مدرب النجم وتلميذه راضي الجعايدي مدرب الترجي.

وكان لومير أشرف على تدريب الجعايدي في منتخب تونس خلال الفترة بين 2002 و2008، وتوج معه باللقب الوحيد لتونس في مسابقة بطولة كأس أمم أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.