يهم الأندية التونسية: نظام جديد لكأس ‘الكاف’..والبطل يشارك في دوري السوبر

قال مصدر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إنه تم الانتهاء من التصور النهائي لمسابقات الأندية الإفريقية في أوت 2023 وذلك بعد اعتمادها من الجمعية العمومية في تنزانيا يوم 10 أوت الجاري.

وأكد المصدر في تصريحات لموقع ”يلا كورة” أنه تقرر بشكل رسمي إقامة كأس الكونفدرالية بنفس نظام المجموعة الجغرافية المستخدمة في دوري السوبر الإفريقي، بمجموع 24 فريقًا بواقع 8 أندية من كل مجموعة جغرافية على ثلاث مجموعات ( شمال أفريقيا / ووسط غرب أفريقيا / ووسط شرق أفريقيا وجنوب أفريقيا ) وذلك من أجل تحقيق الكفاءة. وسيتم إقامة كأس الكونفدرالية على مرحلتين اختصارا للوقت والتكاليف، حيث يتم في المرحلة الأولى تقسيم كل منطقة إلى مجموعتين صغيرتين من 4 أندية مجموعة A ومجموعة B، لتصبح عدد مباريات كل مجموعة ( 6 مباريات في مرحلة المجموعات لكل نادٍ)، ويتأهل أول وثاني من كل مجموعة، في المُجمل سيتأهل 12 فريقًا للمرحلة الثانية والتي ستقام بنظام خروج المغلوب من مباريات ذهاب وعودة. وفي المرحلة الثانية يواجه الـ4 فرق المتأهلة من منطقة شمال أفريقيا بنظام المقص أول المجموعة A مع ثاني المجموعة B وثاني المجموعة A مع أول المجموعة B، ونفس الأمر في منطقة وسط أفريقيا وفي منطقة جنوب أفريقيا.ويتأهل فريقان من كل منطقة جغرافية للمرحلة الثالثة (الدور نصف النهائي)، حيث يواجه الفائز من مباراة منطقة شمال أفريقيا مع الفائز من مباراة منطقة وسط أفريقيا، على أن ينتظر الفائز من مباراة منطقة شرق وجنوب أفريقيا مع أفضل فريق يحدد لاحقاً والفائز في المواجهات يتأهل إلى مرحلة المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية. وتبلغ عدد مباريات كأس الكونفدرالية حوالي 13 مباراة.

 

ومن المقرر السماح لكل بطل إقليمي في كأس الكونفدرالية الفرصة الكاملة للترقية والمشاركة في دوري السوبر الإفريقي بعد هبوط آخر 3 فرق في المركز الثامن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.