يوم لا يُنتسى في تاريخ الكرة العراقية، عودة الحق لأصحابه و فك الحظر

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم رسميا إقامة مباراة منتخب العراق “أسود الرافدين” ضد نظيره منتخب الإمارات في العاصمة بغداد، في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وجاء في البيان الرسمي للاتحاد العراقي لكرة القدم عبر حسابه في “فيسبوك” : “أكد وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، أن الاتحاد الدولي للعبة أعلن موافقته الرسمية على إقامة مباراة منتخبنا الوطني أمام نظيره الإماراتي في ملعب المدينة الدولي في بغداد، وهي مباراة تقام ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم”.

وأضاف بيان الاتحاد العراقي لكرة القدم : “أبلغت السيد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، هاتفيا بالأنباء، وقدم التهاني للرياضة والرياضيين العراقيين، مؤكدا أن بغداد وجميع المدن العراقية مستعدة لاستقبال الأشقاء والأصدقاء من كل العالم بترحاب كبير”.

وتابع البيان العراقي: “إن موافقة الفيفا جاءت بعد الجهود التي بذلت من قبل الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة والتحركات الإيجابية والنجاح الباهر في تنظيم المباريات الدولية التي أقيمت ببغداد”.

واختتم دراج حديثه بالقول: “إن التواصل مع الاتحاد الدولي مدعوما من قبل الآسيوي أتى بثماره وتكللت المساعي بعودة المباريات الدولية إلى بغداد”.

علما أن ملعب المدينة الذي تم افتتاحه مؤخرا سبق وأن احتضن المباراة الودية بين العراق وأوغندا في الشهر الماضي ويتسع لـ33 ألف متفرج.

والجدير ذكره أن المنتخب العراقي لن يلعب مباريات بتصفيات آسيا أو كأس العالم في العاصمة بغداد، منذ تصفيات مونديال 2002 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.