10 ملايين دولار و3 مكاسب بعد تأهل تونس إلى كأس العالم 2022

تأهل المنتخب التونسي لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 التي ستقام خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين، بعد تعادله 0-0 مع منتخب مالي، في إياب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، اليوم الثلاثاء 29 مارس/ آذار، على أرضية الملعب الأولمبي “حمادي العقربي” في رادس.

وتأهلت تونس للمونديال للمرة السادسة في تاريخها بعد 5 مشاركات سابقة أعوام 1978 في الأرجنتين و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في ألمانيا و2018 في روسيا.

مكافأة مالية تصل إلى 10 ملايين دولار أمريكي نظير التأهل للمونديال

حقق المنتخب التونسي الكثير من المكاسب على جميع المستويات بعد وصوله إلى كأس العالم، إذ سيحصل على 10 ملايين دولار نظير المشاركة في دور المجموعات بمونديال قطر، كما سيعزز تأهل تونس من مكانة “نسور قرطاج” في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA”، ومن المنتظر أن يتقدم 5 مراكز في التصنيف الشهري لمنتخبات العالم ويدخل ضمن أفضل 30 منتخبا في العالم مرة أخرى.

الاستفادة من خدمات المواهب التونسية القادمة من أوروبا

من المتوقع أن تنجح خلية متابعة وإقناع المواهب الشابة في أوروبا، بقيادة محمد سليم بن عثمان وبإشراف مباشر من رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، في تدعيم صفوف المنتخب الوطني بضم عناصر جديدة قادرة على تحقيق الإضافة، للاستعداد بصورة جيدة للبطولات القارية والعالمية التي ستُقام في الأشهر القادمة في كل الفئات العُمرية، وذلك بعد نجاحها في الفترة الماضية في استمالة لاعب مانشستر يونايتد حنبعل المجبري ولاعب أرسنال عمر الرقيق.

وهناك أيضا ملفات أخرى تتعلق بعدة نسور مهاجرة في “القارة العجوز” تستحوذ على اهتمام المشرفين على كرة القدم في تونس، والذين سيحاولون استقطاب لاعبين آخرين قبل خوض نهائيات المونديال، على غرار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، إسماعيل الغربي، ومهاجم سبورتينغ لشبونة، يوسف الشرميطي، ولاعب لوزان السويسري، زكي العمدوني.

الاستفادة الرياضية حاصلة مع ضمان مواجهة المنتخبات الأوروبية الكبيرة

تُمثّل فترة التحضير لكأس العالم فرصة مناسبة لمنتخب تونس من أجل الاحتكاك بالمنتخبات العالمية؛ إذ من المنتظر أن يخوض العديد من المباريات الودية أمام منتخبات من أمريكا الجنوبية وأوروبا، وذلك على غرار ما حدث عام 2018 عندما واجه المنتخب التونسي منتخبات كوستاريكا وإيران وإسبانيا وتركيا والبرتغال، قبل أن يواجه في النهائيات المونديالية منتخبات إنجلترا وبلجيكا وبنما، ما سيجعل الاستفادة الرياضية من المشاركة في كأس العالم حاصلة لا محالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.