3 طلبات مهمة من جلال القادري ل سليم بن عاشور وعلي بومنيجل

يتأهب منتخب تونس، بقيادة مدربه الجديد جلال القادري، لمواجهتي مالي في الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، حيث يلتقي المنتخبان “ذهابا” في مالي يوم 25 مارس/ آذار الجاري، قبل أن يتكرر صدامهما “إيابا” يوم 29 من الشهر نفسه في المباراة المُحدد إقامتها على أرضية الملعب الأولمبي “حمادي العقربي” برادس.

ورغم الانتقادات التي وجهتها الجماهير التونسية بسبب اختيار مدرب صاحب سيرة ذاتية ليست “بالقوية”، على غرار القادري، فإن اتحاد الكرة التونسي، برئاسة وديع الجريء، يتوقع نجاح المدرب صاحب الـ50 عامًا في مهمة قيادة تونس للمشاركة المونديالية السادسة في تاريخها.

وقدّم الجريء الدعم الكامل للمدرب القادري؛ من خلال تعيين الثنائي الدولي السابق لمنتخب تونس سليم بن عاشور وعلي بومنيجل على رأس الجهاز المعاون للقادري؛ من أجل مساعدته في تحقيق هدف التأهل إلى كأس العالم قطر 2022.

3 طلبات من مدرب تونس جلال القادري لجهازه المعاون قبل مواجهة مالي في تصفيات المونديال

طلب القادري من جهازه الفني المعاون إعداد تقرير مُفصل يخص المشاركة الدولية لكل لاعب استُدعي لتمثيل المنتخب التونسي خلال الفترة الماضية، وتحديدا في بطولتي كأس العرب FIFA قطر 2021 ونهائيات كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021″، على أن يُسلم التقرير قبل فترة كافية من مواجهتي الدور الفاصل أمام “النسور المالية”.

ووفقا لما حصل عليه موقع “winwin” من معلومات، فإن القادري شدد على أن يتضمن كل تقرير عدد دقائق اللعب، ومسافة الجري لكل لاعب، ومعدل التسديد أو قطع الكرة، ومرات استخلاص الكرة، وعدد التمريرات ودقتها، والالتحامات الهوائية والأرضية، والخريطة الحرارية لتحرك كل لاعب لمعرفة مدى التزام اللاعبين بالتعليمات والانضباط التكتيكي.

وطلب القادري من مساعديَه (بن عاشور وبومنيجل)، وكذلك من محللي الأداء بجهازه المعاون، إعداد تقرير مفصل عن منتخب مالي؛ للوقوف على نقاط القوة والضعف للمنافس، قبل المواجهة الأولى في العاصمة المالية باماكو يوم 25 مارس الجاري.

وطلب القادري من جهازه المعاون المساعدة في متابعة كل اللاعبين الدوليين، الذين بإمكانهم تقديم الإضافة للمنتخب الوطني التونسي من المحترفين في أوروبا أو الدوريات العربية، وكذلك متابعة أقصى عدد ممكن من لاعبي الأندية التونسية، وخاصة المشاركة منها في المنافسات القارية (الترجي الرياضي والنجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا، الرياضي الصفاقسي في كأس الاتحاد الإفريقي “كونفيدرالية”).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.