4 أرقام قياسية في ليلة تأهل الترجي إلى ربع نهائي الأبطال

حسم الترجي الرياضي التونسي تأهله رسمياً إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم؛ بفوزه 3-0 على مُضيفه جوانينغ غالاكسي من بوتسوانا، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب “فرانسيستوون ستاديوم”، لحساب الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة القارية.
 
افتتح النيجيري كينغسلاي إيدوه باب التسجيل لصالح الترجي الرياضي عند الدقيقة 13، ثم عزز مواطنه إنايو إيوالا من تقدم الفريق التونسي بتسجيله ثاني أهداف المباراة عند الدقيقة 31، قبل أن يعود إيدوه ليحرز الهدف الثالث في الدقيقة 64 من عمر المواجهة.
وواصل شيخ الأندية التونسية تحقيق الأرقام القياسية، حيث حقق 4 أرقام تاريخية جديدة بعد أن نجح في تجاوز مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2021-22.
 

الأكثر وصولًا للأدوار الإقصائية في دوري الأبطال منذ عام 1999

 
تجاوز الترجي مرحلة المجموعات في مسابقة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ15 في تاريخه، وللموسم السادس على التوالي، بعد فوزه 3-0 على مُضيفه جوانينغ غالاكسي، ليصبح فريق “الدم والذهب” الأكثر وصولا للأدوار الإقصائية في البطولة القارية منذ عام 1999.
حقق الترجي الفوز رقم 60 في دوري المجموعات

 
بفوزه الكبير على غالاكسي، وصل الترجي إلى فوزه رقم 60 في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، وهو رقم قياسي يتفوق به على جميع الأندية الإفريقية الأخرى.
 

الترجي أول فريق يحقق الفوز لـ 20 مرة خارج ملعبه 

 
يعد الترجي أول فريق يصل للفوز رقم 20 خارج أرضه في دوري أبطال إفريقيا، منذ اعتماد النظام الجديد للبطولة عام 1997، ويتفوق شيخ الأندية التونسية في ذلك الجانب الإحصائي على عدة أندية لها تاريخ كبير في المسابقة القارية، على غرار الأهلي المصري ومواطنه الزمالك ومازيمبي الكونغولي.
الترجي ينتصر للمرة الأولى بثلاثية خارج أرضه في دوري الأبطال

 
الفوز على جوانينغ غالاكسي بثلاثية نظيفة هو أكبر فوز لشيخ الأندية التونسية خارج أرضه، وذلك في تاريخ مشاركاته في مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.