5 معلومات عن النجم المغربي صابر بوغرين

حسم نادي الترجي التونسي صفقته الشتوية الثالثة، بالتعاقد مع النجم المغربي صابر بوغرين، قادما من نادي نيفتشي باكو الأذربيجاني.

وكان نادي العاصمة التونسية قد تعاقد مع مدافع المحور هاني عمامو في صفقة انتقال حر، بجانب ضم المهاجم محمد علي بن حمودة على سبيل الإعارة من مستقبل سليمان مع بند أفضلية الشراء.

وترصد “العين الرياضية” عبر التقرير التالي 5 معلومات عن صابر بوغرين، الوافد الجديد على “شيخ الأندية التونسية”.

بلجيكي-مغربي

ولد بوغرين في بلجيكا في عام 1996 من أبوين مغربيين، وهو ما جعله مؤهلا قانونيا لتمثيل منتخبي بلجيكا والمغرب على الصعيد الدولي.

وسبق للاعب أن شارك في مباراتين مع منتخب بلجيكا تحت 19 عاما، قبل أن يغير جنسيته الكروية ويظهر مع منتخب المغرب تحت 23 عاما في مباراتين أيضا.

البدايات مع ليرس

تخرج بوغرين من مدرسة شبان نادي ليرس البلجيكي الذي لعب في صفوفه عدة لاعبين عرب، أبرزهم المصري حسام غالي بجانب الجزائري رامي بن سبعيني.

وخاض النجم المغربي 81 مباراة مع بطل بلجيكا في 4 مناسبات، سجل خلالها هدفين، فضلا على صناعته لـ6 أهداف أخرى.

مغامرات أوروبية بالجملة

انضم بوغرين في عام 2018 لنادي باريس إف سي الفرنسي، غير أن مغامرته معه لم تستمر لفترة طويلة، حيث تعاقد بعدها مع نادي إف 91 ديديلانجي اللوكسمبورجي.

وفي عام 2020، خاض صاحب الـ25 عاما تجربة جديدة مع نادي نيفتشي باكو الأذربيجاني، الذي خاض معه 49 مباراة في مختلف المسابقات، أسهم فيها في 13 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

دعوة أولية من خليلوزيتش

المستويات القوية التي أظهرها بوغرين مع ناديه الجديد في الدوري الأوروبي جلبت إليه أنظار وحيد خليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب، الذي وجه إليه دعوة أولية للمشاركة في مواجهتي غينيا والسودان في تصفيات كأس العالم.

هذه الدعوة الأولية لم تترجم لدعوة رسمية، حيث لم يختره المدرب البوسني ضمن القائمة النهائية لمنتخب المغرب في موقعتي المونديال.

متعدد المراكز

يمتاز بوغرين بقدرته على اللعب في عدة مراكز دفاعية وهجومية في خط وسط الميدان، وهو ما يجعل منه لاعب جوكر.

وخلال مغامرته الأخيرة مع نادي نيفتشي باكو الأذربيجاني، لعب المغربي في مركز الوسط المدافع، والوسط المكلف بالربط وصانع الألعاب أيضا، بجانب الجناح الأيمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.